اخر الأخباربيانات و تصريحات

جامعة المنصورة تستقبل مديرة المنح بالأمديست

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، كوينزى درموري، مدير مشروع المنح للجامعات الحكومية بهيئة الأميديست، ومنى وهبة، منسق هيئة الأمديست لجامعة المنصورة، خلال زيارتها للجامعة للترحيب بالطلاب الجدد المنضمين لمنحة الهيئة بالجامعة، حساب بيان صادر عن الجامعة.

يأتي ذلك في إطار المرحلة الثانية لمبادرة التعليم العالي بمصر، الخاصة بمنح الجامعات الحكومية التي يشارك بها خمس جامعات وهي جامعة القاهرة وجامعة عين شمس وجامعة المنصورة وجامعة الإسكندرية وجامعة أسيوط، وهذه المنح مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتدير المشروع هيئة أمديست بمصر.

ويستمر المشروع لمدة 8 سنوات ويقدم منح لعدد 387 طالب يتخرجون من الجامعات الحكومية المذكورة، وحصل 107 طالب منهم هذا العام في الخمس جامعات على المنحة، منهم 23 طالب وطالبة من جامعة المنصورة. كما حصل 22 طالب عليها العام الماضي.
وأكد الدكتور محمد القناوي، على سعي الجامعة للتعاون مع مختلف الهيئات التي تقدم الدعم والأنشطة بالتوازي مع الدراسات الأكاديمية للمساهمة في توفير المنح للطلاب الراغبين في الحصول عليها في مختلف المجالات.
و قدمت كوينزى ديرموري، الشكر لجامعة المنصورة، لاهتمامها ورعايتها لطلاب المرحلة الأولى والثانية في منح الجامعات الحكومية التي ستساهم في تكيف الطلاب مع متطلبات سوق العمل بعد التخرج، و بالتالي الحصول على فرصة عمل مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى