تحقيقات وتقاريرمحلي

حوار| كريم سيد: أسعى للصعود مع منتخب الكرة الشاطئية إلى كأس العالم

قال اللاعب كريم سيد، المنتقل حديثا إلى صفوف فريق بني سويف، لاعب منتخب مصر السابق لمواليد 93، ولاعب منتخب مصر للكرة الشاطئية، لـ”استاد ولاد البلد” إنه يسعى إلى الصعود مع فريق بني سويف إلى الدوري الممتاز لكرة القدم، والتأهل مع منتخب مصر للكرة الشاطئية إلى كأس العالم المقبل.. وإلى نص الحوار:

كريم سيد مدافع بنى سويف
كريم سيد مدافع بنى سويف

متى بدأت ممارسة كرة القدم؟

بدأتها في عمر 7 سنوات، في الساحة الشعبية بالفيوم “مركز شباب الفيوم” لقربها من منزلي، وبعدها خضت اختبارات نادي مصر المقاصة وكان عمري 12 عاما، وتم اختياري من بين أكثر من 100 ناشئ خاض هذه الاختبارات.

هل قيدت بصفوف المقاصة بعد نجاحك في الاختبارات؟

بعد نجاحي في الاختبارات رفض مركز شباب الفيوم رحيلي للمقاصة، لاننى كنت مقيدا بصفوفه، ولكن كان هناك قناعة تامة بمستواي من قبل مدربي الناشئين بنادي المقاصة، ما دفعهم لدفع مبلغ 5 آلاف جنيه لمركز شباب الفيوم مقابل الاستغناء عني، وكان ذلك يعتبر مبلغا كبيرا بالنسبة لناشئ في ناد بالقسم الثالث، وبعد ذلك انضممت رسميًا لقطاع الناشئين بالمقاصة.

كم مكثت في مصر المقاصة؟

لعبت في صفوف معظم فرق الناشئين بمصر المقاصة، وكنت أساسيًا، ولكن النادي استغنى عن معظم الناشئين، لأنه كان من الصعب تصعيد أي لاعب للفريق الأول، الذي كان يعتمد على اللاعبين أصحاب الخبرة من أجل تثبيت أقدامه بالدوري الممتاز.

مع فريق الواسطى
مع فريق الواسطى

أين ذهبت بعد رحيلك من المقاصة؟

شاركت بدوري المدارس الذي كانت ترعاه شركة بيبسي، وشاهدني حينها محمد الطويلة، رئيس نادي نجوم المستقبل، وضمني لفريقه، وشاركت أيضا مع منتخب مصر “بيبسي” مواليد 93، ولعبت معه في إحدى البطولات بالسعودية عام 2011.

بعد ذلك لعبت مع مركز شباب الفيوم موسمين، وبعدها أعارني لإبشواي بدوري القسم الثاني، والذي يعتبر بدايتي الحقيقية مع كرة القدم، حيث تألقت معه، وبعدها تلقيت العديد من العروض الجيدة من فرق القسم الثانى، لكني فضلت عرض الواسطى، لوجود أبوالعنين شحاتة، المدير الفني السابق للواسطى، ومعه سيد عامر، المدرب العام السابق، واللذان اقتنعا بموهبتي من أول مباراة ودية.

ماذا حققت مع الواسطى؟

كان انضمامي للواسطى بمثابة نقلة كبيرة في مشوارى مع كرة القدم، فقد ساهمت في الموسم الأول في صعود الفريق لأول مرة في تاريخه لدورة الترقي المؤهلة للدورى الممتاز في موسم 2014 / 2015، إذ لعبت أساسيًا معظم المباريات، وتلقيت العديد من العروض من أندية القسم الثاني وبعض فرق الدوري الممتاز، ولكن إدارة الواسطى تمسكت بوجودي على أمل الصعود للدوري الممتاز في الموسم الجديد.

لكن للأسف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فتعرضت للإصابة بقطع جزئي في الرباط الصليبي والغضروف مع بداية الموسم الماضي، ونظرًا للأزمة المالية التي كان يمر بها النادي لم يستطع معالجتي، فقررت التنازل عن مستحقاتي مقابل منحى الاستغناء والرحيل عن الفريق.

مع عبد الواحد السيد بمنتخب الشاطئية
مع عبد الواحد السيد بمنتخب الشاطئية

هل أثرت الإصابة على مستواك الفني؟

بعد شفائي من الإصابة عدت مرة أخرى لمركز شباب الفيوم خلال انتقالات يناير، من أجل اكتساب حساسية المباريات، وتألقت معه بصورة كبيرة، جعلت الكابتن سيد عامر، المدرب العام لنادي بني سويف يطلب ضمي، ولم أتردد لحظة في ذلك، لأني تدربت على يد عامر من قبل بنادي الواسطى وهو يعرف إمكانباتي جيدًا.

ماذا عن انضمامك لمنتخب مصر للكرة الشاطئية؟

رشحني الكابتن محمد سليمان بالفيوم للجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية، بعد تألقي مع مركز شباب الفيوم بالقسم الثالث، وبعدها طلب مني حضور أحد تجمعات منتخب مصر للكرة الشاطئية، واقتنع بي الجهاز الفني للمنتخب، وطلب مني الاجتهاد من أجل حجز مكان أساسي بتشكيل المنتخب.

ما الإنجازات التي حققتها مع المنتخب؟

كنت من ضمن اللاعبين الأساسيين بالمنتخب، وشاركت معه في بطولتين دوليتين، وحصلت معه على الميدالية البرونزية بالبطولة العربية الدولية بشرم الشيخ، والتي أقيمت في شهر مايو الماضي، وعلى الميدالية الفضية ببطولة المغرب الدولية في بداية شهر أغسطس الحالي؛ ونستعد حاليًا للتصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا والمؤهلة لكأس العالم.

كريم سيد بمنتخب الشاطئية

كريم سيد بمنتخب الشاطئية

ما طموحاتك للفترة المقبلة؟

طموحاتي ليس لها حدود، أنا أسعى إلى المساهمة في صعود نادي بنى سويف للدوري الممتاز، وشرف لأي لاعب أن يلعب ضمن صفوف نادي بنى سويف، الذي يعتبر من أكبر أندية الصعيد، ومكانته الطبيعية بالدوري الممتاز، والفريق يقوده جهاز فني على أعلى مستوى، استطاع تكوين فريق قادر على المنافسة على الصعود للممتاز، وأسعى إلى الصعود مع منتخب مصر للكرة الشاطئية لبطولة إفريقيا ثم التأهل لبطولتي كأس العالم للقارات، وكأس العالم، والانتقال لفريق كبير بالدوري الممتاز.

كريم سيد مع بنى سويف

كريم سيد مع بنى سويف

من مثلك الأعلى على المستويين المحلي والعالمي؟

مثلي الأعلى على المستوى المحلي عماد النحاس، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السايق، وعلى المستوى العالمي راموس، لاعب ريال مدريد.

من المدربين الذين أثروا في مشوارك الكروي؟

هناك العديد من المدربين الذين استفدت منهم، مثل فتحى إسعاف، الذي اكتشفني وعمري 7 سنوات، وضمني لمركز شباب الفيوم، ومحمود الدناوي ومحمد الدش في نادي مصر المقاصة، وسيد شحته، وسيد عامر، وأبو العنيبن شحاته، المدير الفني السابق للواسطى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى