اخر الأخباربيانات و تصريحات

 محافظ أسيوط يشدد على الإسراع في إزالة مطبات الطرق السريعة  

ناقش المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط، خلال جلسته الاعتيادية برئاسة المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مراحل تنفيذ الخطة الاستثمارية الجديدة لعام 2016/2017م وما تم تنفيذه في المرحلة الأولى من الخطة، بحضور اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة، والعميد أسامة البدري، المستشار العسكري بالمحافظة، وجميع رؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز ومسؤولي المديريات المختلفة – خلال الجلسة – بضرورة الإسراع في تنفيذ كافة الأعمال المدرجة في المرحلة الأولى من الخطة الاستثمارية في كل مركز في موعد أقصاه 30 سبتمبر المقبل، لمخاطبة بنك الاستثمار القومي لإتاحة تمويل المرحلة الثانية من الخطة.

وتم خلال المجلس مناقشة ما تم تنفيذه بشأن إزالة المطبات بالطرق السريعة واستبدالها بمطبات صوتية، وأعدت محافظة أسيوط تقريرا كاملاً حددت من خلاله إعداد المطبات العشوائية على الطرق السريعة الأربعة بنطاق المحافظة واستبدالها بمطبات صوتية لما يمثله من أهمية في تجنب الحوادث حيث تعمل هذه المطبات التي يبلغ ارتفاعها من 1 سم الى 2 سم فقط على تنبيه سائق المركبة بوجود مطب.

وأوضح المهندس محمد فرغل السيراج، رئيس الإدارة المركزية للطرق والكبارى، أنه تم الانتهاء من إزالة المطبات على طريق أسيوط / ديروط الزراعى، ويبلغ طوله 60 كيلو مترا، وطريق أسيوط الجديدة بطول 10.5 كم، وسيتم البدء في إزالة المطبات الموجودة على طريق أسيوط / طما، ويبلغ طوله 55 كم خلال أسبوع.

 ووجه المحافظ رؤساء المراكز بمساعدة الهيئة وتوفير أية معدات مطلوبة للانتهاء من إزالة المطبات في أسرع وقت مشدداً على تكثيف حملات الإشغالات بطريق أسيوط الجديدة ووضع علامات إرشادية على الطريق ومساواة المطبات بالإسفلت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى