اخر الأخباربيانات و تصريحات

“هي” للسياسات العامة يعقد 6 لقاءات ضمن فعاليات حملة “صحتنا حق”

يواصل مركز “هي” للسياسات العامة لقاءاته التوعوية ضمن حملة “صحتنا حق”، التي أطلقها المركز الشهر الماضي بالتعاون مع جمعية حورس للشباب والتنمية بقنا، بمقر المجلس القومي للمرأة.

وقال أحمد حجازة، رئيس مجلس إدارة جمعية حورس في تصريح لـ “ولاد البلد”، إن المركز عقد 6 لقاءات بمناطق مختلفة بحضور أكثر من 450 سيدة، لافتا إلى أن آخر لقاء تم عقده، الأربعاء الماضي، كان من خلال جمعية النور للمكفوفين بالجبلاو، وتم مناقشة أهمية الصحة، وذلك تحت رعاية محافظ قنا ووكيل مديرية التضامن الاجتماعي .

وأضاف أن اللقاءات تلقى ترحيب كبير من قِبل السيدات، وسط دعوات بالإكثار منها لما تلعبه من دور هام في نشر الوعي الصحي، موضحًا أنه من المقرر إقامة لقاءين آخرين بمركزي قنا ونقادة .

وأشار حجازة إلى عرض الفيلم التسجيلي “صحتنا حق” الخاص بقنا بكل لقاء، وهو فكرة وتنفيذ الدكتورة حنان مصطفى، ونجوى حامد، أعضاء جمعية حورس ومركز السياسات العامة، وناقش المشكلات الصحية الموجودة بمحافظة قنا منها حضانات الأطفال، ووعي المواطنين بالخدمات الصحية، والكشف المبكر على الأمراض.

يذكر أن مركز “هي” للسياسات العامة امتداد للبرنامج التنموي “هي” لدعم المرأة القيادية، بحث خلال العامين الماضيين عن النساء القائدات في عدة محافظات أهمها الإسكندرية والقاهرة والجيزة وجنوب سيناء وقنا والبحيرة، وقدم لهم حزمة تدريبية حول تحليل وصياغة السياسات العامة حتى استطعن كتابة سياسات عامة تبلور رؤيتهن لحل قضايا مجتمعهن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى