اخر الأخبارتقارير

ركود بأسواق الذهب بنجع حمادي وترقب وصول عيار 14

انخفضت أسعار خام الذهب، اليوم الخميس، بقيمة 6 جنيهات، ليصل سعر عيار 21 إلى 458 جنيهًا للجرام، بينما سجل جرام الذهب عيار 18 بدون مصناعية 392 جنيهًا.

يأتى ذلك بعد استقرار الأسعار منذ بداية هذا الأسبوع، بعد أن سجلت الجمعة الماضية 465 جنيهًا للجرام عيار 21، وسط إحجام المواطنين عن الشراء إلا للضرورة القصوى وفي حدود ضيقة، وفق عدد من التجار بأسواق نجع حمادي.

ويقول قناوي عطالله، تاجر ذهب، إن حالة ركود أصابت أسواق الذهب عامة على مستوى الجمهورية منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، وحالات الشراء  الآن كلها تكون شبكة عروس فقط، ولكن أقل بكثير مما كانت عليه من قبل خاصة بالصعيد، أما الشراء للاقتناء أو التزين فلم يعد موجود الآن بسبب خوف الناس من انخفاض الذهب مرة أخرى وخسارتهم.

ويضيف عطالله أن عيار 14 الذي تم طرحه مؤخرًا لم يصل بعد إلى أسواق نجع حمادي، متوقعا عدم الإقبال عليه من قبل المواطنين، معللًا ذلك بأن “الناس هنا بتحب الذهب الأكثر بريقًا وثقلًا”، وهذا ما يفسر عدم رواج عيار 18 بأسواق نجع حمادي.

ويتوقع أيمن حبشي، تاجر ذهب، أن المشغولات الذهب عيار 16 أو 14 لن تلقى حال وصولها أسواق نجع حمادي رواجًا، قائلًا “الأهالى هنا بيعتبروا الذهب 18 مش ذهب.. يبقى مستحيل يشتروا عيار 16 أو 14”.

كانت وزارة التموين والتجاررة الداخلية أعلنت في منتصف أغسطس الحالي طرح ذهب عيار 14 بالأسواق، بالتنسيق مع شركة “لازوردي”، والذي يتميز بتقنيته العالية وصناعته المتقنة وتصاميمه العصرية المختلفة، لمواجهة ارتفاع أسعار خام الذهب بشكل جنوني خلال فترة قصيرة، وللتخفيف على كاهل المواطن المصري وإيجاد بدائل مناسبة.

جدير بالذكر أن الذهب عيار 16 و14 يطرح بالأسواق بأشكال منافسة لمثيلتها الصينية، وبأسعار تقل عن عيار 18 بمقدار 100جنيه للجرام تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى