اخر الأخبارتقارير

سيارات بيع الخضر واللحوم تثير أزمة في الأقصر

أثار تأخر وصول سيارات بيع اللحوم والخضروات بأسعار مخفضة أزمة في الأقصر، إذ لم تصل السيارات في موعدها المحدد إلى المحافظة بعدما أعلنت وزارة التموين تسليم الأقصر 26 سيارة مخصصة لهذا الغرض بهدف محاربة الغلاء وخدمة المواطنين، ما دفع الأهالي إلى انتقاد الحكومة، وقال البعض إن كل القرارات حبر على ورق، والدليل تفاقم مشكلة الغلاء وارتفاع أسعار جميع السلع وعدم وصول تلك السيارات حتى الآن.

فقدان المصداقية

محمد أحمد فراج (52 عاما) مدرس، يقول إن المسؤولين عن المحافظة لا يعنيهم من بعيد أو قريب مواجهة الغلاء الذي أصاب كل السلع والخدمات، ما زاد من شعور الأهالي بالسخط والغضب الشديدين.

وتابع: “نحن لم نعد نثق في أي قرار يعلنوا عنه، ولا نصدقهم بعد أن كذبوا وقالو إنهم تمكنوا من رفع 20 طن قمامة من شوارع المحافظة ولم يحدث ذلك، فهم بذلك فقدوا مصداقيتهم بالنسبة لنا كمواطنين، أما عن محمد بدر، محافظ الأقصر، فليس لديه الوقت لرعاية المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم”.

الغلاء ضرب كل شيء

من جهته يقول محمد تقادم (38 عاما) يعمل بالمجال السياحي: “القرار يبدوا جميلا لكن حتى الآن لم نرى شيئا على أرض الواقع، وهذا الشيء معتاد هنا فالمسؤولون يعلنون عن قرارات كثيرة ولا نجد قرارا واحدا نفذ منها”، وأضاف “من ناحية أخرى المحافظة بحاجة إلى حلول جدية تخدم مواطنيها وترفع عن عاتقهم الأعباء التي يتحملونها فالغلاء ضرب كل شيء”.

وتابع قائلا: “لا توجد طريقة أمام المواطن الغلبان إلا أن يدفع دم قلبه لشراء السلع وغيرها لا سيما اللحوم والخضر والفاكهة التي هى من الضروريات”.

من جانبها تقول “أم محمد”، ربة منزل: “الرئيس وجه رسالة للسيدات المصريات وبالأخص ربات المنازل، بأن نساند وندعم الدولة ولكن متي ستدعمنا الدولة؟ نحن كل يوم نستيقظ على مشكلة يصعب علينا حلها، فالغلاء أخذ يسيطر على كل شيء وما من أحد رحيم في تلك الدولة”.

وكانت مديرية التموين بالأقصر، قد تسلمت 26 سيارة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم المجمدة بأنواعها بأسعار مخفضة لمحاربة الغلاء، تحت شعار”الغالي يرخصلك”، فى رسالة موجهة للمواطنين، وأعلنت المديرية أن تلك الخطوة تأتي في إطار مساعي الوزارة للتيسير على المواطنين، على أن يتم توزيع السيارات على كل من ‫مراكز‬” ‫‏إسنا‬، ‫‏أرمنت‬، ‏القرنة،‬ و ‫مدينة‬ الأقصر، وطيبة‬، والزينية”.

رد مسؤول

ويوضح عبد المنعم السباعي، وكيل وزارة التموين أن، السيارات المقرر استلامها لم تصل حتى الآن، مؤكدا أن المحافظة في انتظار فى وصولها فربما تصل في الأيام القليلة المقبلة، بحسب المسؤول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى