اخر الأخبارتقارير

200 جنيه انخفاض في سعر الحديد وثبات الأسمنت في أسواق نجع حمادي

شهدت أسعار الحديد انخفاضًا ملحوظًا بأسواق نجع حمادي، في الأسبوع الحالي، تراوحت ما بين 200 جنيه إلى 400 جنيه للطن، بحسب أنواعه، فيما استقرت أسعار الأسمنت دون زيادة أو نقصان.

وقال معتز جمال أبوبلطة، تاجر حديد وأسمنت، إن سعر طن الحديد انخفض بشكل طفيف، حيث وصل حديد عز إلى 6200 بدلًا عن 6400 جنيه للطن، والقوطة وأكتوبر والحديد والصلب “الاستثماري” بسعر 5600 جنيه، بدلًا عن 6000 جنيه، أما بشاي والعتال وصلت لـ6000 جنيه بدلًا عن 4600 جنيه، موضحًا أن المصانع لم تقلل الأسعار والانخفاض جاء من قبل وكلاء الحديد نظرًا لركود الأسواق وحركة البيع.

وأشار أبوبلطة إلى أن نزول سعر الدولار بعد قفزته الأولى التي وصلت لـ13 جنيهًا، وطرح موافقة الصندوق الدولي على القرض المصري، وغلق بعض مكاتب الصرافة أدى إلى انخفاض أسعار الحديد.

وأضاف التاجر أن هناك ثبات في أسعار الأسمنت منذ آخر زيادة خلال شهر يونيو، فسعر طن أسمنت النهضة وقنا بلغ 670 جنيهًا، وسعر طن أسمنت أسيوط بلغ 750 جنيهًا.

وأرجع أبوبلطة الزيادة في محافظات الصعيد لعدم  وجود رقابة مباشرة على المصانع، مضيفًا أن سعر الدولار لم يؤثر على أسعار الأسمنت لأن جميع مكوناته الخام تصنع محليًا، وأن التربة التي يصنع منها لا يتم استيرادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى