اخر الأخباربيانات و تصريحات

افتتاح جلسات المؤتمر السنوي الأول لطب المناطق الحارة بالمستشفى الجامعى

بدأت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الأول لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي الذي يعقد على مدار ثلاث أيام، بمدينة الغردقة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بمشاركة 200 أستاذ وباحث.

وجه الدكتور أحمد أبو اليسر، عميد كلية الطب بقنا، الشكر في كلمته إلى الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، لدعمه الكبير ورعايته لكلية الطب وتوفير جميع الامكانيات المتاحة من أجل الارتقاء بالأقسام الطبية وتحسين الخدمة التي تقدمها الى أبناء اقليم صعيد مصر. كما أشاد بالحضور الكبير للمؤتمر في نسخته الأولى، مؤكداً على ضرورة استمرار هذا النجاح بالسنوات القادمة لتحقيق التبادل العلمي والتواصل الاجتماعي بين أعضاء هذا التخصص بمختلف الجامعات المصرية.

وأشار أبو اليسر إلى ثقته بأن المؤتمر لن يكتفي فقط بعرض أحدث الأبحاث في هذا التخصص ولكنه سيساهم في تطوير تلك الأبحاث وتطبيقاتها، مًناشدًا بضرورة عمل بروتوكولات ومشروعات مشتركة بين جامعات مصر.

وتحدث الدكتور حمدي حسين، رئيس مجلس إدارة وحدة المناظير بمستشفى قنا الجامعي، عن التطوير الكبير الذي شهدته وحدة المناظير منذ إنشاء مستشفى قنا الجامعي، مما ساهم في تطوير الخدمة الطبية بالمنطقة، وذلك بالتعاون بين مختلف الأقسام الطبية، مشيرًا إلى قرب إنشاء مستشفى متكامل للجهاز الهضمي.

وقال الدكتور علي عبد الرحمن غويل، رئيس قسم طب المناطق الحارة ورئيس المؤتمر، إن الهدف الرئيسي من انعقاد المؤتمر هو تحقيق التبادل العلمي والمهني والمساهمة في ايجاد كوادر طبية قادرة على ان تحمل راية الطب بصعيد مصر. كما استعرض تطور قسم الجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي حيث شهد زيادة كبيرة في عدة الأسرة وتطوير وحدة مناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية واجراء كافة انواع المناظير التشخيصية والتداخلية، وفي نهاية كلمته أعلن عن قرب افتتاح وحدة الفيروسات الكبدية التي تساهم في جهود الدولة التي تهدف إلى القضاء على فيروس “C”  و B””، وإنشاء وحدة علاج أورام الكبد وحقن البؤر الكبدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى