ألعاب اخرىالأخبارتحقيقات وتقارير

المنشطات والإصابات تغتال أحلام 4 مصريين في أولمبياد ريو دي جانيرو

المنشطات والإصابات تغتال أحلام 4 مصريين في أولمبياد ريو دي جانيرو

تسبب السقوط في فخ المنشطات والإصابات في منع 4 لاعبين مصريين من التواجد في أولمبياد البرازيل التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس الحالي في مدينة ريو دي جانيرو، حيث غاب إيهاب عبد الرحمن بطل الرمح ورامي المطرقة مصطفى الجمل و محمد إحسان بطل رفع الأثقال والمصارع كرم جابر عن أولمبياد البرازيل.

إيهاب عبد الرحمن

قررت اللجنة الأولمبية المصرية رسميًا استبعاد إيهاب عبد الرحمن الحاصل على فضية رمي الرمح في بطولة العالم الأخيرة في بكين عام 2015 من المشاركة في الأولمبياد لثبوت تناوله مواد ممنوعة.

وجاءت نتيجة تحليل العينة الأولى لعبد الرحمن في مختبر برشلونة الأسباني بناءً على طلب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “وادا” إيجابية، فطالبت وادا بإيقافه.

وطلب الاتحاد الدولي لألعاب القوى من الاتحاد المصري للعبة ضرورة حضور اللاعب جلسة استماع في مقر الاتحاد بموناكو أو عن طريق “الفيديو كونفرانس” بعد ظهور نتيجة تحليل العينة الثانية وثبوت إيجابيتها، وفي حال كانت العينة الثانية سلبية فسيتم رفع الإيقاف عن اللاعب.

وحاول المسؤولون في اللجنة الأولمبية المصرية إقناع اللاعب بالسفر بعد مخاطبة السفارة المصرية في أسبانيا بتسهيل مهمته وضرورة حضور ممثل طبي من السفارة مع اللاعب خلال إجراءات تحليل العينة الثانية، إلا أنه رفض وطالب بإجراء تحليل عينة جديدة في 30 أغسطس، بعد انتهاء الألعاب الأوليمبية.

مصطفى الجمل

قررت اللجنة الأولمبية أيضًا استبعاد رامي المطرقة مصطفى الجمل خامس بطولة العالم 2015 لعدم اكتمال شفائه بعد إجراء جراحة من قطع في أحد اربطة الركبة في مارس الماضي.

وكانت اللجنة الأولمبية خاطبت الاتحاد المصري لألعاب القوى بضرورة عودة اللاعب من معسكر الإعداد في فنلندا لإجراء الكشف الطبي عليه وتحديد حجم إصابته، إلا أنه امتنع عن الحضور ليتأكد للجنة أنه مصاب فعلًا.

محمد إحسان

أعلن خالد قرني، المدير الفني لمنتخب رفع الأثقال المصري عن استبعاد محمد إحسان في وزن فوق 105 كيلوجرام عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو بين 5 و21 أغسطس وذلك بسبب الإصابة.

وقال قرني إن استبعاد احسان جاء بسبب تجدد إصابته خلال معسكر المنتخب المقام حاليًا بالبرازيل، مشيرًا إلى أن اللاعب كان مرشحًا بقوة للمنافسة على المراكز الأولى في الأولمبياد، خاصة وأنه من أفضل لاعبي الوزن المفتوح وصاحب الرقمين العربي والإفريقي في رفعة الخطف 200 كيلوجرام.

وأضاف قرني أن اللاعب تحامل علي نفسه لمدة ثلاثة اشهر من اجل اللحاق بالدورة الاولمبية وتمثيل مصر.

كرم جابر

فشل المصارع كرم جابر في التواجد في أولمبياد البرازيل بعد إيقافه لمدة عامين بسبب وجود اختلاف في تسجيل أماكن تواجده خلال عام 2016.

وقرر الاتحاد العالمي للعبة في تغريمه وإيقافه لعدم انضباطه والتزامه في خضوعه لاختبار المنشطات الذي تهرب منه من لجنة المنشطات في الاتحاد الدولي للمصارعة ليفشل في التواجد في أي دورات أولمبية جديدة نظرًا لكبر سنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى