اخر الأخبارتقارير

ترحيب مواطني الأقصر بتعميم قرار فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات خلال الفترة المسائية

تسود حالة من الرضا والارتياح بين مواطني الأقصر بعد قرار محمد بدر، محافظ الأقصر، بتعميم فتح العيادات الخارجية في الفترات المسائية علي مستشفيات القرنة وإسنا وأرمنت وحميات الأقصر، وذلك بعد تطبيق القرار بمستشفي الأقصر العام منذ حوالي أسبوع.

ويعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بالقرار، قائلين إنه من ناحية سيحل مشاكل كثير من المواطنين وسيخدم أكبر فئه من المرضى، ومن ناحية أخرى سيخدم شباب الأطباء وسيعود عليهم بالنفع لتحسين دخلهم.

تطبيق القرار

يقول عصام الشاذلي، مواطن أقصري، إنه يرحب بالقرار شريطة أن تقدم تلك العيادات الخدمة للمواطن بالشكل اللائق والمناسب لإمكانياته، وأن يتواجد الأطباء الأكفاء والتجهيزات الطبية الجيدة.

ويرى إيليا عدلي، مدرس، أن القرار إيجابي، سيفيد الأطباء الشباب لزيادة دخلهم وسيفيد محدودي الدخل الذين لا يملكون القدرة المادية للذهاب للعيادات الخاصة، مضيفًا “المهم تكون الخدمة حقيقية ومتكاملة وتحت رقابة وإشراف لضمان حسن الآداء وتواجد الأطباء”.

ويشر عدلي إلى أن دور الصحافة محوري وأساسي كسلطة رابعة ورقابية لدفع الأطباء للإجادة وتطوير الآداء، وفي النهاية المواطنين هم الرقيب الأول للخدمات الحكومية لأنهم هم المستفيد الأول.

ويلفت عبدالصبور سلطان، مدرس، أن فتح العيادات الخارجية بمستشفيات إسنا وأرمنت والقرنة، خلال الفترة المسائية نظريًا هو قرار سليم وسيحل مشاكل كثيرة للمواطنين بدلًا من العيادات والمستشفيات الخاصة، لكن هناك سؤال مهم هل السادة الأطباء سيلتزموا بالتواجد في تلك المستشفيات في الفترة المسائية، وهو ما يتعارض مع مواعيد عياداتهم الخاصة؟ ومع اعتبار ان نجاح تلك التجربة سيؤثر بالسلب على عياداتهم في حال تواجدهم وتقديم خدمة طبية ترضي الناس.

ويتابع سلطان أنه مع الأخذ في الاعتبار الحالة الرخوة للأجهزة الرقابية وأجهزة المتابعة بالصحة، ستزيد حالات الإبلاغ المرضي للأطباء، والتي دائمًا ما تحتسب إجازات مرضية لهم بمعرفة زملائهم بالكومسيون الطبي، مشيرًا إلى أنه في انتظار التطبيق على أرض الواقع، مناشدًا المسؤولين سرعة التنفيذ والمتابعة.

قرار المحافظ

وكان محمد بدر، محافظ الأقصر، قرر أمس الاثنين، تعميم قرار فتح العيادات الخارجية في الفترات المسائية على مستشفيات القرنة وإسنا وأرمنت وحميات الأقصر، وذلك أسوة بمستشفي الاقصر العام، والتي كان قد صدر قرار الأسبوع الماضي بفتح العيادات الخارجية بها خلال الفترة المسائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى