اخر الأخبارتقاريرفيديوفيديو و صورة

فيديو| سائقون بنجع حمادي: “علينا أقساط والعربيات اتكسرت بسبب الطريق”

“العربيات عليها أقساط واتكسرت بسبب الطريق، والكوبري هو السبب وإحنا تعبنا من القرف والزحمة في الدخول والطلوع من المدينة”.. هكذا يقول عدد من السائقين بمدينة نجع حمادي، بعد إغلاق طريق الألومنيوم – نجع حمادي إغلاق جزئي، بسبب إنشاءات الكوبري العلوي، وتحويل المداخل إلى الطرق البديلة بالغربي بهجورة.

“المستت” وشركة السكر

يقول علي خليل، سائق، إنه يجب تطوير الطرق وتوسيع المدخل الذي تم فتحه بمنطقة المستت، علمًا بأن هناك خط سكة حديد مهمل، كان يخدم بالسابق شركة السكر، والآن ليس له أي أهمية أو فائدة، فإذا تم تسويته وتمهيد الطرق من شأنه أن يحل أزمة كبيرة ويخفف الازدحام المروري حال الدخول والخروج من المدينة.

ويوضح أحمد ناصر، سائق، أن الطريق الذي تم فتحه وسط مساكن المستت والسكة الحديد يجب فتحه وتوسعته أكثر من ذلك، فالطريق يصعب السير فيه نظرًا لضيقه، ويجب أن يتم إنارة طريق شركة السكر الخلفي، في ظل ظلامه الدامس الذي يجعله ملجأ للصوص وقطاع الطرق.

ويلفت ناصر أنه أصبح الطريق الرسمي للدخول والخروج بعد الشروع في أعمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الثانية بالكوبري العلوي.

مشادات يومية

ويشير نصر محمود، سائق، إلى أن الطرق البديلة لا تتحمل الضغط اليومي الدائم على تلك الخطوط، إضافة إلى عدم تمهيدها قبل البدء في تحويل تلك المسارات إليها، مما أدى إلى وقوع العديد من المشادات بين السائقين وبعضهم البعض، إضافة إلى وجود الكثير من المطبات الصناعية بالطريق الغربي، الأمر الذي سيؤدي إلى سرعة تهالك السيارات.

مجلس المدينة

ويوضح مصدر مسؤول بمجلس مدينة نجع حمادي، فضل عدم ذكر اسمه، أن الطريق الكائن بمنطقة المستت، يصعب العمل به وتمهيده إلا بعد موافقة القوات المسلحة من أجل العمل على تمهيد الطريق وتوسعته، نظرًا لان تلك المنطقة ملك للقوات المسلحة، مؤكدًا أنه حال ورود قرار من المحافظ سيتم البدء في تمهيده على الفور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى