اخر الأخباربيانات و تصريحات

7 أغسطس.. بدء تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية لمدة أسبوع

قرر الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، فتح باب التنسيق الالكتروني للطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية الأزهرية، اعتبارًا من الأحد 7 أغسطس المقبل وحتى 14 من الشهر نفسه.

وأوضح عبدالسلام صلاح، رئيس قسم تنسيق المصريين، في بيان له اليوم الأربعاء، أن إدارة شؤون التعليم، بدأت استعداداتها للتنسيق منذ عدة أيام، من خلال وضع طرق ميسرة تسهم في إدخال بيانات الطلاب في أسرع وقت.

وأوضح أن أي طالب سيتقدم بتظلم ويحصل على درجات سيتم ترشيحه طبقًا لدرجاته بعد التعديل، وفي حال حصوله على درجات عقب ظهور التنسيق سيتم أيضًا تعديل ترشيحه طبقًا لمجموعه الأعلى.

يُذكر أن الأزهر الشريف أعلن رسوب 30% من إجمالي الطلاب الذين خاضوا امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية، والبالغ عددهم 154 ألفًا و385 طالبًا، حيث نجح منهم 64 ألفًا و745 طالبًا، ودخل الدور الثاني الذين رسبوا في مادة أو مادتين وعددهم 43 ألفًا و693، بينما رسب 45 ألفًا و947 طالبًا وطالبة.

كما أعلن عن فتح باب تقديم الطعون على النتيجة، منذ أمس الثلاثاء، ولمدة شهر، على أن يتم سداد الرسوم، وقدرها 100 جنيه عن كل مادة، بالمناطق والمعاهد الأزهرية التابع لها الطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى