اخر الأخبارتقارير

اختفاء أقراص منع الحمل بقنا.. و”الصيادلة”: سنقدم شكوى ضد الشركات الموزعة

لم تكد سيدات قنا تفيق من أزمة اختفاء ألبان الأطفال المدعمة، حتى انغمست في أزمة جديدة بسبب نقص بل واختفاء أقراص منع الحمل بكافة أنواعها من الصيدليات.

تقول سعدية حسين، إحدى المتضررات، ذهبت لأكثر من صيدلية لكي أحصل على أقراص منع الحمل فلم أجد النوع الذي حدده الطبيب لي، ولم أجد أي نوع بديل.

وتضيف ثناء سيد أن أدوية منع الحمل من الأدوية المهمة والحيوية والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وحاليًا غير متوفرة بمعظم صيدليات المحافظة، وعندما وجدتها بإحدى الصيدليات كانت كمية محدودة وأجربنى الصيدلي على أخذ شريط واحد نظرًا للكميات الصغيرة المتوفرة.

وتروي ياسمين محمود أنها توجهت للسؤال عن حبوب “جنيرا”، ولم تجدها متوفرة بأي من صيدليات القرية التابعة لها، وعندما وجدتها بعد الذهاب المتكرر لأكثر من 7 صيدليات، كانت بضعف الثمن المقرر لها أى 50 جينهًا بدلًا من 25 أو 30.

وتضيف أية سعيد لا أجد حبوب “ميكروسيبت” منذ أكثر من شهرين، وترددت على أكثر من صيدلية ولم أجدها متوفرة.

النقابة

ويعلق أحمد النقيب، نقيب صيادلة قنا، أنه بالفعل هناك اختفاء لأدوية منع الحمل من محافظة قنا بأكملها، وأن المتوفر كميات أقل من المحدودة، وبسؤال الشركة الموزعة لهذة الأدوية أكدت أنه لا يوجد رصيد لديها بالمخازن، ولكن فوجئنا أثناء فحص القرارات الوزارية الأخيرة بوجود رصيد من هذه الأدوية بمخازن الشركات الموزعة.

ويؤكد النقيب أنهم بصدد تقديم شكوى رسمية لوزارة الصحة للتحقيق فيما ورد من معلومات بوجود كميات متوفرة بمخازن الشركات، رغم اختفائها الكامل من الصيدليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى