بيئة

الأسبوع المقبل.. الشركة الصينية لتدوير المخلفات تبدأ تنفيذ أحد مشروعاتها بالفيوم

قال مجدي البحيري، مدير المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، إن الشركة الصينية العالمية المتخصصة في تدوير القمامة ومعالجة مياه الشرب والصرف الصحي والزراعي والصناعي “صاف فون” سترسل لجنة الأسبوع المقبل إلى محافظة الفيوم، لبدء استثماراتها الجديدة في مجال تدوير القمامة.

وأضاف البحيري أن الشركة تستهدف إنتاج300 ميجا كهرباء من المدفن الصحي المقام على مساحة 20 فدانا وربطها بالشبكة الرئيسية بمجرد إقرار تعريفة إنتاج  الكهرباء، بالإضافة إلى إنشاء مصنع لتدوير المخلفات على مساحة 117 فدانا بتكلفة 38 مليون دولار.
كانت الشركة قد التقت بمحافظ الفيوم خلال الأسبوعين الماضيين، وتفقدت شركة “أميسال لاستخراج الأملاح” والمدفن الصحي، لبحث إمكانية تطويرهما، فضلاً عن دراسة إنشاء مصنع جديد لتدوير المخلفات.
وتخطط المجموعة لتنفيذ 4 مشروعات فى عدد من المحافظات من بينهم محافظة الفيوم بطاقة 1500 طن يوميا، ومحطة تحلية بالفيوم بطاقة 50 مترا مكعبا في اليوم، بإجمالي استثمارات مليار دولار تضخ على 4 سنوات.
وأشار مدير المنطقة إلى وضع تصور لإنشاء محطة معالجة تابعة للمنطقة الصناعية، على أن تتولى عملية معالجة المياه وإعادة استغلالها، فضلاً عن تحلية المياه في بحيرة قارون واستغلالها لأغراض صناعية واستخراج الأملاح منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى