اخر الأخباربيانات و تصريحات

نقابة أطباء الفيوم تصدر بيانا حول قانون تأديب المهن الطبية

أصدرت نقابة الأطباء بالفيوم بيانا اليوم الأحد حول قانون تأديب المهن الطبية، مشددة على حرصها على حياة المرضى وحسن التعامل معهم، مطالبة الجهات الإدارية بتوفير ما يلزم للعلاج من مستلزمات طبية وأدوية.

وأضاف البيان “أن النقابة ترفض جميع أشكال الإهمال الإداري والفني، وتطالب بالعقاب عليه بالطريقة القانونية، وقد نوهت النقابة قبل ذلك على هذا الأمر لوكيل الوزارة الحالي والوكلاء السابقون”.

وأشار البيان إلى تأديب أعضاء المهن الطبية، وطالبت النقابة أن يعامل الأطباء وأعضاء المهن الطبية حسب القانون أمام جهات التحقيق والشؤون القانونية والنيابات الإدارية والقضاء حسب الخطأ المرتكب، وتهيب النقابة مجلس الوزراء بعدم تخصيص قانون لتأديب أعضاء المهن الطبية.

كما طالبت النقابة في بيانها أن يتم عرض القانون على نقابة اطباء مصر، أو اتحاد نقابات المهن الطبية، لإبداء الرأي فيه، وعدم إهمال دورها في النهوض بالمنظومة الصحية.

وتناشد النقابة نقابات اتحاد المهن الطبية، والنقابات غير المنضمة للاتحاد والمعنية بهذا الأمر لإبداء رأيها في القانون.

وشددت النقابة في ختام بيانها على أن مهمة وزير الصحة الأساسية هي الوقاية والعلاج وحماية الفريق الطبي حتي يتمكن من تأدية عمله على أكمل وجه.

وقال الدكتور محسن جمعة، أمين نقابة الأطباء بالفيوم، في تصريح خاص لـ”ولاد البلد” تعليقاً علي البيان إن بيان النقابة جاء بعد قيام مجلس الوزراء بإصدار قانون المحاكم التأديبية للأطباء وأيضا على خلفية الأحداث الأخيرة ومنها واقعة إقالة مدير مستشفى الفيوم العام.

وطالب جمعه بأن يتم محاسبة الطبيب المقصر في العمل بالطرق القانونية وجهات التحقيق المختصة بذلك وليس أن يتم إقالته أو إعفائه من منصبه، موضحا أن النقابة تتخذ كافة الإجراءات ضد أي طبيب مقصر، فهي الأحرص على مصلحة المريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى