استاد اليوروالأخبارعالمي

يورو 2016.. تركيا تحيي آمالها في البطولة على حساب التشيك

حقق المنتخب التركي انتصارًا يحي آماله في اللحاق بدور الـ16 ضمن أفضل ثوالث في المجموعات، عقب فوزه في لقاء الثلاثاء، على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بولاير دوليلي بمدينة لنس، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بنهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2016”.

واستطاع المنتخب التركي مصالحة جماهيره بعد خسارته في أول مباراتين أمام كرواتيا 0 – 1 وإسبانيا 0 – 3 بتحقيق الفوز اليوم، الذي تسبب في إقصاء المنتخب التشيكي من البطولة بنقطة وحيدة في مفاجأة عكس التوقعات عقب أداء باهت للمنتخب التركي.

جاءت الأهداف في الدقيقة 10 من الشوط الأول من المباراة، ليأتي الهدف بمرتدة تركية بانطلاقة من اليمين عن طريق إمري مور، ويرسل أرضية خطيرة يقابلها يلماز بتسديدة تعبر إلى مرمى بيتر تشيك، وفي الدقيقة 65 عزز الفريق التركي تقدمة بهدف جديد يبدأ بضربة حرة من أمام يسار منطقة الجزاء يلعبها إينان بعرضية إلى داخل المنطقة، ليروضها توبال ويمهدها لتوفان المتقدم إلى داخل يمين منطقة الجزاء، ليقابل توفان الكرة بتصويبه قوية تعبر إلى شباك تشيك.

وحصد المنتخب التركي بذلك أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليحتل المركز الثالث في المجموعة ويحافظ على فرصة التأهل لدور الستة عشر كأحد أفضل فريق احتل المركز الثالث، فيما تراجع المنتخب التشيكي للمركز الرابع الأخير وفي رصيده نقطة واحدة فقط ليودع البطولة رسميا.

يصبح ترتيب المجموعة كما يلي: كرواتيا في المركز الأول بسبع نقاط، وإسبانيا في المركز الثاني بست نقاط، فيما يأتي المنتخب التركي في المركز الثالث بثلاث نقاط، ويتذيل المجموعة المنتخب التشيكي بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى