اخر الأخباربيئة

جامعة جنوب الوادي تنظم المؤتمر الدولي الثالث للدراسات البيئية بالغردقة

أعلنت جامعة جنوب الوادي عن بدء تلقي طلبات المشاركة بالمؤتمر الدولي الثالث للدراسات البيئية والذي يُعقد في الفترة من 16-18 أغسطس 2016 بمدينة الغردقة.

وصرح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، في بيان صحفي له، بأن المؤتمر يهدف إلى تجميع المهتمين بالدراسات والبحوث البيئية على المستوى القومي والإقليمي والدولي لتبادل الخبرات بين العلماء والباحثين من المؤسسات البحثية الدولية والجامعات المصرية والعربية والأجنبية وكذلك المعاهد البحثية.

من جانبه أشار سيد طه نائب رئيس الجامعة إلى أن المؤتمر يتناول عدة محاور منها التلوث البيئي والتصرفات البيئية الخاطئة في الحياة العامة وتكنولوجيا معالجة المخلفات البيئية والنفايات الطبية الخطرة والتخلص منها.

وأشار الدكتور إبراهيم دسوقي رئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يناقش خلال الجلسات المشكلات البيئية المرتبطة بالسياحة الكثيفة وآثارها السلبية وأيضًا الحرف والفنون البيئية والسياحية والسياحة النظيفة كبديل آمن وأيضًا دور الاعلام في التوعية بالمشكلات البيئية والتغذية والزراعة والتقنيات الحديثة.

ووضعت الجامعة شروطًا للراغبين في المشاركة من الطلاب والباحثين والمنظمات بالمؤتمر الذي يعقد في منتجع وردة الصحراء بالغردقة، أولها أن تسلم ملخصات الأبحاث قبل نهاية يونيو المقبل، ويسلم البحث كاملًا قبل 20 يوليو، على البريد المرفق باستمارة الالتحاق الموجودة على موقع الجامعة.

يذكر أن جامعة جنوب الوادي نظمت في مارس الماضي الأسبوع البيئي الثامن بمقر الجامعة بقنا، والذي ضم عدة فعاليات وحضور وفود أبرزها من دولة ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى