الأخبارعالمي

أرسنال يسعى للقفز إلى وصافة البريمير ليج أمام أستون فيلا

يستعد محمد النني، المحترف في صفوف فريق أرسنال، لظهوره الأخير خلال الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في ختام المسابقة، وسينصب التركيز على صاحب المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وضمن أرسنال التأهل إلى دوري الأبطال للموسم 20 على التوالي تحت قيادة أرسين فينجر، وإذا تعادل أرسنال مع أستون فيلا فريق الذيل اليوم الأحد فإنه سيضمن احتلال المركز الثالث والتأهل إلى دور المجموعات في دوري الأبطال للعام التاسع عشر على التوالي.
وفي حالة سقوط توتنهام هوتسبير أمام نيوكاسل يونايتد، الذي تأكد هبوطه سيتمكن أرسنال من انتزاع المركز الثاني.
وفي مباراة أخرى سيتولى مانويل بليجريني قيادة مانشستر سيتي لآخر مرة، بينما يبدو لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد على أعتاب الرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ختام المسابقة.
وسيقود بيب جوارديولا مانشستر سيتي خلفًا لبليجريني في الموسم المقبل، وإذا تعثر الفريق أمام سوانزي سيتي فإنه سيضطر على الأرجح للعب في الدوري الأوروبي.
ويحتاج سيتي إلى نقطة واحدة لضمان احتلال المركز الرابع وحينها سيشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي للمرة الثانية في ثلاث سنوات حتى إذا فاز على بورنموث.
وفي حال خسر سيتي، فإن مانشستر يونايتد سيكون متحفزًا للانقضاض على المركز الرابع من خلال الفوز على ضيفه بورنموث.
ويحتل سيتي المركز الرابع برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس وثلاث نقاط أمام ويستهام صاحب المركز السادس ويتأخر الفريق بفارق ثلاث نقاط خلف أرسنال صاحب المركز الثالث.
وقد تكون الفرصة سانحة أمام سيتي، لتحقيق نتيجة إيجابية على ملعب سوانزي، خصوصًا وأن صاحب الأرض يفتقد العديد من لاعبيه الأساسيين.
ويحتفل ليستر سيتي بلقبه الأول في الدوري الإنجليزي في مواجهة مضيفه تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج.
وسيلعب وست هام في ضيافة ستوك سيتي، ويدرك أن الفوز سيجعله يضمن تقريبا اللعب في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل، الذي سيشهد انتقال الفريق للعب على الاستاد الأولمبي.
ويلتقي ليفربول مع مضيفه وست بروميتش البيون، ويلتقي ساوثهامبتون مع ضيفه كريستال بالاس.
وفي مباريات أخرى، يخرج نوريتش الذي هبط للدرجة الأولى لملاقاة إيفرتون، ويلتقي واتفورد مع سندرلاند.
ويصعد صاحبا المركزين الخامس والسادس إلى الدوري الأوروبي، ولكن عدد البطاقات قد تصبح ثلاثة حال توج مانشستر يونايتد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى