اخر الأخبارتقاريرصورفيديوفيديو و صورة

فيديو وصور| وقفة احتجاجية لمحصلي وقارئي شركة مياه الشرب بالفيوم للمطالبة بتثبيتهم

نظم العشرات من محصلي وقارئي العدادات من العمالة المؤقتة بنظام “الضامن” بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام فرع الشركة بمنطقة لطف الله، للمطالبة بتثبيتهم وإلغاء المسابقات الخاصة بالتعيين، والتي يتم من خلالها تعيين بدلاء لهم.

وردد المحتجون هتافات منها “انزل يا منصور، ياهشام يا عطية عين المية، مش ها نمشي، مجلس إدارة باطل ” في إشارة إلى كل من منصور معوض، مدير عام الشؤون القانونية، واللواء هشام عطية، رئيس مجلس إدارة الشركة.

ويقول أحمد حسن، محصل بمركز إطسا، إن عدد العمالة المؤقتة بالشركة يبلغ 135 عاملًا، يعملون منذ أكثر من عام ونصف، براتب 250 جنيهًا، تم تعينهم بنظام “الضامن”، إذ طلبت الشركة من الموظفين المثبتين إحضار عدد من العمال لسد العجز في المحصلين والقراء، على ضمانتهم دون تحرير أي عقود لهم، مشيرًا إلى أنهم طالبوا بتعيينهم أكثر من مرة ولم يستجيب لهم أحد.

ويضيف حمادة حسن، 34 عامًا، محصل بمركز الفيوم، أن الشركة وعدتهم أكثر من مرة بالتثبيت على مرحلتين من خلال المسابقات التي تعلن عنها، موضحًا أن شروط هذه المسابقات غير متوافقة مع العاملين، كما أنهم بالفعل قاموا بتعيين 45 موظفًا منذ شهر ونصف وتركوا من يعملون منذ عام ونصف دون تعيين.

ويشير حسن إلى أن في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، سيتم تصعيد الأمر بالاعتصام أمام مقر الشركة، حتى الاستجابة لمطالبهم.

كما تشير إحدى الموظفات المتضامنات مع العمال، إلى أن رئيس مجلس الإدارة شكل لجنة بتاريخ 4 أبريل الماضي للموافقة على تعيينهم، لكنهم فوجئوا بوقف القرار دون معرفة السبب.

وتكمل: “الناس دي متمرمطة في الشارع ومحدش حاسس بيهم وهم من لهم الأحقية في التعين، وإحنا مش هانسيبهم لحد ما نجيب حقهم ولن نسمح بأي فساد مرة أخرى، لافتة إلى أن الشركة تريد الاستغناء عنهم وفتح باب التعينات من خلال مسابقة رسمية مع العلم أنهم أولى بالتعيين بعد كل الوعود وخبرة العمل.

فيما لم تتمكن “ولاد البلد” من مقابلة أيًا من مسؤولي الشركة، إذ أوضح العمال أنهم غادروا الشركة بمجرد علمهم بتنظيم الوقفة أمام مقر الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى