اخر الأخبارتقاريرفيديو و صورة

فيديو وصور| استمرار تظاهرات طلاب جامعة الفيوم ضد عميد “دار العلوم” لاتهامه بالتحرش

واصل طلاب جامعة الفيوم تظاهراتهم حتى الخامسة من مساء اليوم الأحد، ضد عميد كلية دار العلوم، بعد اتهامه بالتحرش بإحدى أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وتجمهر المئات من طلاب دار العلوم أمام مكتب عميد الكلية،  مرورًا بالقبة أسفل مكتب رئيس الجامعة، منتظرين قرار مجلس العمداء الخاص بقضية التحرش، وترأس الوقفة أمام القبة الدكتورة “ت. ح” والتي اتهمت العميد بالتحرش، وأيضًا الدكتورة “أ. م” الشاهدة على الواقعة، مطالبين بإقالة العميد.

 ورفع الطلاب خلال التظاهرات لافتات مدون عليها عبارة “لا للتحرش”، ورددوا هتافات منها “صابر لازم يمشي” ، “الدكتور أبو المجد الاحترام بجد”، “دار علوم بجد رجالة على أي حد” وهتافات آخرى.

واجتمع رئيس الجامعة، باتحاد طلاب الجامعة، ومجموعة من المتظاهرين في حضور نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأكد لهم رئيس الجامعة أن الأمر أمام النيابة العامة والجامعة لا تستطيع اتخاذ أية قرارات إلا بعد قرارات النيابة العامة حتى لا يتم التأثير على سيرالتحقيقات، مضيفًا أن الجامعة حريصة على أبنائها من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

لا لوقف العميد بل إقالته

وتقول الطالبة إيناس علي،  طالبة بكلية دار العلوم الفرقة الرابعة، إنهم يطالبون بإقالة عميد الكلية وليس وقفه، مبررة أن الترم الأول من هذا العام تحرش أحد أعضاء هيئة التدريس بطالبة بالكلية وتم وقفه عدة شهور، وعاد مرة أخرى ليدرس بالكلية، بالإضافة إلى ترقيته  بالقضية المشهورة التي ارتكبها الترم الأول، لذلك “لا لوقف العميد بل إقالته”.

ويستكمل مصطفى محمد، الطالب بدار العلوم الفرقة الثالثة، أنه يطالب بوقف الامتحانات الشفوية بكلية دار العلوم لحين الانتهاء من إقالة عميد الكلية المتحرش.

المعاملة غير مقبولة

ويقول مجدي روبي عبد الستار، الطالب بالفرقة الرابعة بدار العلوم، إن عميد الكلية معاملته للطلاب غير مقبولة لا أخلاقيًا ولا علميًا، حيث يتعامل مع الطلاب كأنهم عبيد، مشيرًا إلى أنه طرده من مكتبه أكثر من 3 مرات هذا العام لأنه يطالب بالحق، مضيفًا أن دورهم كطلاب مهمش، مطالبًا بإقالتة بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى