حوارات

رئيس محلية إسكندرية التحرير: إنشاء محطة لرفع مياه الصرف الصحي بمنحة أمريكية

يقول مصطفى محمد، رئيس الوحدة المحلية لقرية إسكندرية التحرير بمركز أسيوط، إن سيتم إنشاء محطة صرف لمياه الصرف الصحي بجوار مدرسة القرية للتخلص من تكرار عمليات الصرف الصحي بالشوارع، مضيفًا أن الإنشاء بمنحة أمريكية قدرها 90 مليون جنيه، وإلى نص الحوار:

هل انتهيتم من إنشاء فندقي مدرسة المتفوقين؟

عمليات الإنشاءات جارية وتشمل فندقين الأول داخل المدرسة للبنات، والآخر خارجي للبنين، وتحدد موعد التسليم النهائي يوليو المقبل.

لما أغلقت الحديقة العامة بقرية بني غالب؟

الحديقة مغلقة منذ أكثر من أربع سنوات بسبب إلقاء المخلفات الخاصة بالإزالات والهدم وأعمدة الإنارة الناجمة عن الحوادث داخلها لفترات طويلة، ما جعلها غير مهيأة للتنزه.

وماذا فعلتم لتطويرها؟

جاري إصلاحها بالتعاون من مركز ومدينة أسيوط والإدارة الهندسية، وكان من المفترض أن يستأجرها مستثمر ولكن هذا لم يحدث حتى الآن.

حدثنا عن المشروعات الصغيرة التي تم تنفيذها بالوحدة؟

تم تسليم قطعة أرض بمساحة 6000مترًا، وذلك لإنشاء 162مصنع بمنطقة الصفا الصناعية ببني غالب، وقام محافظ أسيوط بوضع حجر الأساس لهذه المشروعات، دعما  للمشروعات المستقبلية الصغيرة من مصانع وورش.

من وقت لآخر تغرق إسكندرية التحرير في مياه الصرف.. تعليقك؟

القرية لم يدخلها الصرف الصحي من الأساس، وتعتمد على الخزانات وسيارات الكسح الخاصة بشركة الصرف الصحي ويتم التخلص منها بمنطقة الجورة، كما أن الخزانات تتعرض لضغط شديد فتتطفح في الشوارع وهذه مسؤولية شركة الصرف، ويدعمنا مجلس المدينة بسيارة كسح دورية ولكنها لا تكفي.

وما الحل من وجهة نظرك؟

هناك منحة أمريكية عبارة عن 90 مليون جنيه لانشاء محطة رفع بالمنطقة، وخلال شهر سيتم البدء في إنشاءها بجوار مدرسة إسكندرية التحرير على أن يتم الرفع إلى المنطقة الجبلية مباشرة.

الشخصية في سطور:

الاسم: مصطفى محمد إبراهيم

السن: 40عامًا

الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول 2

المؤهل: ليسانس تربية رياضية عام 1998م

الوظيفة: رئيس الوحدة المحلية لإسكندرية التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى