اخر الأخبارتقارير

محافظ بني سويف يوجه بتفعيل دور أجهزة تفتيش المديريات الخدمية

وجّه المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، بتفعيل دور أجهزة التفتيش التابعة للمديريات الخدمية بالمحافظة وتعزيز دورها في تقييم منظومة العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ بني سويف، مع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الخميس، لمناقشة الموقف المالي والتنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية ومتابعة نسب التنفيذ.

حضر الاجتماع اللواء محمود العشيري، مدير الأمن، واللواء حسام الدين رفعت، السكرتير العام، والمحاسبة هناء عبدالعزيز، السكرتير العام المساعد، والمقدم رامي صفوت، المستشار العسكري للمحافظة، ورؤوساء المدن ومديري المصالح الحكومية.

ووجه المحافظ رصد ما إذا كان هناك قصور أو تراخ في الأداء، وتحديد مدى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، للمساعدة في وضع آليات وأدوات واتخاذ خطوات جادة لتحسين مكونات العمل التنفيذي بما يخدم الصالح العام.

وطالب المحافظ التنفيذيين بالاستفادة من المعلومات والإحصاءات، التي ترصدها إدارات المتابعة وجمع المعلومات بالمحافظة، وترجمتها في صورة خطوط عريضة لتحديد ما تقدمه المحافظة في الفترة المقبلة، وتحديد أولويات العمل التنفيذي، بما يحدد المسار المناسب لتلبية احتياجات النهوض بالمحافظة في كافة المجالات.

كما استعرض حبيب الموقف المالي والتنفيذي للخطة الاستثمارية لعام 2015/2016، في الفترة من 1 يوليو 2015 حتى 2 مايو 2016، بإجمالي اعتماد 187 مليونًا و839 ألف جنيه، إذ بلغت نسبة الاعتماد الحكومي منه 130 مليون جنيه، فيما بلغ التمويل الذاتي 57 مليونًا و839 ألف جنيه.

ووافق المجلس على تخصيص قطعة أرض مساحتها 2220 متر مربع (تبرع أهالي) لإنشاء مدرسة ثانوية عامة مشتركة، لخدمة مجلس قروي بدهل بمركز سمسطا.

بالإضافة إلى قبول تبرعات مالية بالحسابات الجارية الدائنة بديوان عام محافظة، يتم توجيهها لعلاج حالات فيروس سي، والتي يثبت من خلال البحث الاجتماعي عدم قدرة هذه الحالات على تحمل تكاليف العلاج.

بالإضافة إلى المساهمة مع الحالات التي تحتاج لدعم مالي لاستكمال نفقات العلاج، وذلك بهدف تفعيل دور المشاركة المجتمعية في إيجاد حلول لكافة القضايا المجتمعية، ومن أهمها مشكلة مرض “فيروس سي”، الذي يعاني منه عدد ليس بالقليل من أبناء المحافظة.

ووافق المجلس على ‘طلاق أسماء 4 من شهداء الشرطة والقوات المسلحة على عدد من مدارس المحافظة؛ وهم: الشهيد رائد “محمد عصام الدين عبدالمنعم، على مدرسة الحديثة الإعدادية بنات ببندر بني سويف، والشهيد مجند أحمد ياسين محمد، على مدرسة كفر بني عتمان الابتدائية بمركز الواسطى، والشهيد أمين شرطة خليفة حسن عبدالمجيد، على مدرسة أبسوج الاعدادية بالفشن، والشهيد أمين شرطة دياب عبداللطيف محمد، على مدرسة نجع الديب الابتدائية مركز ناصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى