اخر الأخباربيئة

“المبادرات البيئية”.. مسابقة حكومية احتفالا بيوم البيئة العالمي

أعلنت وزارة البيئة المصرية تنظيم مسابقة بعنوان “المبادرات البيئية”، في إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي لهذا العام.

ويحتفل العالم بيوم البيئة العالمي في الخامس من يونيو كل عام بهدف جذب الأنظار نحو أهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها، وشحذ الرأي العام نحو قضايا البيئة ليشكل ورقة ضغط على صانعي القرار حول العالم.

وتتطلب المشاركة في المسابقة ملء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني للوزارة، يتم فيها شرح الفكرة الرئيسية للمبادرة وشركاء التنفيذ وعناصر استدامة المبادرة بيئيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وعناصر تميزها ومدى تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة واستراتيجية 2030 والقضايا والأهداف الدولية، وذلك في موعد أقصاه 15 مايو الجاري حتي يتسنى فحص المبادرات المشاركة وإعلان المبادرات الفائزة خلال احتفاﻻت يوم البيئة العالمي.

وخصصت وزارة البيئة جوائز مالية لتوزيعها على الفائزين تبلغ قيمتها 100 ألف جنيه مقسمة على 3 جوائز أساسية تقدر الجائزة الأولى بـ25 ألف جنيه، والثانية 20 ألف جنيه، والثالثة 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى 10 جوائز تقدر الجائزة بـ4000 جنيه.

يذكر أن العالم يحتفل هذا العام بيوم البيئة تحت شعار “العودة للحياة البرية من أجل الحياة”، والذي يدور حول قضية الاتجار غير المشروع في الحياة البرية ودورها في تآكل التنوع البيولوجي وتهديد بقاء أنواع مختلفة من الكائنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى