تقارير

ارتفاع جديد في أسعار الفاكهة والخضروات بالأقصر

شهدت أسواق محافظة الأقصر، اليوم الخميس، ارتفاعا نسبيا في أسعار الخضروات والفاكهة، مقارنة بالأسابيع الماضية.

وقال محمد علي، 40 عاما، تاجر، إن الأسعار في زيادة منذ بداية الأسبوع الحالي، الأمر الذي يعود بالخسارة على البائعين والتجار، حيث يشترونها من الشادر بأسعار مرتفعة، مع عدم إقبال من قبل المواطنين على الشراء.

وتابع “علي” أن سعر كيلو الطماطم بلغ اليوم 4 جنيهات، بدلا من جنيهين ونصف، ليرتفع سعر “القفص” الواحد إلى 60 جنيها، بينما ارتفع سعر الخيار إلى 3 جنيهات بدلا من 3، وأيضا ارتفع سعر الفلفل إلى 5 جنيهات بجميع أنواعه، بدلا من 3 جنيهات خلال الأيام الماضية، كما وصل سعر كيلو البطاطس 3 جنيهات، لكن ليس النوع الجيد، بل المتوسط، حيث إن النوع الجيد يصل سعره إلى أكثر من 5 جنيهات، ولا يقبل عليه المواطنون.

ويقول عبدالله عبد الرحيم، 50 عاما، بائع، إن أسعار الفاكهة ارفعت اليوم الخميس عن الأيام الماضية، ووصل الفارق من جنيه إلى 3 جنيهات، حيث وصل سعر كيلو البرتقال “أبو سره” إلى 6 جنيهات بدلا من 3 ، إضافة إلى ارتفاع سعر كيلو الفراولة إلى 5 جنيهات بدلا من جنيهين ونصف، إضافة إلى ارتفاع سعر البطيخ أيضا إلى 7 جنيهات للحجم الأصغر، بدلا من 5 في الأيام الماضية، وأيضا الخوخ وصل إلى 6 جنيهات بدلا من 4.

ويستنكر على النوبي، 45 عاما، موظف، ارتفاع الأسعار يوما عن يوم، تزامنا مع ارتفاع سعر الدولار، حيث ارتفعت أسعار جميع ما يخص المواطن من سلع غذائية، وكذلك أسعار الخضروات والفاكهة، لذا يضطر المواطن إلى شراء الأساسيات فقط، ويستغنى عن الفاكهة لارتفاع الأسعار، متسائلا كيف للموظف أن يلاحق الارتفاع المستمر؟ إضافة إلى متطلبات الأسرة الأخرى؟ لذا لابد من تدخل الحكومة لرفع العبء عن المواطن البسيط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى