حوادث

موجة الحر تتسبب في اندلاع حرائق بـ4 مراكز بأسيوط خلال يوم

أسيوط – إيمان سمير وفاتن الخطيب وسهام محيي الدين:

اندلعت عدة حرائق بمراكز القوصية وديروط وأبنوب والبداري بأسيوط، اليوم الثلاثاء، جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة منذ ليلة أمس الاثنين، نتج عنها نفوق أعداد من رؤوس المواشي والأغنام دون خسائر بشرية.

ديروط

وقال مصطفى فتحي، نائب رئيس مدينة ديروط، إن حريق بأحد الحظائر اندلع خلف السلخانة بقرية ديروط الشريف، وأمتدت النيران للحظائر المجاروة بإجمالي 43 “عشة” وحظيرة ومنازل عشوائية مبنية بمعرفة الأهالي، وتمت السيطرة عليها بمعاونة الأهالي واستدعاء سيارة الإطفاء من بندر ديروط وصنبو ومركز القوصية، ونتج عنه نفوق أعداد من رؤوس الأغنام والمواشي، و3 حالات إغماء بين الأهالي وتم نقلهم للمستشفى وأجريت لهم الإسعافات اللازمة.

وفي سياق متصل أوضح فتحي أن الشؤون الاجتماعية قررت صرف 100 جنيه إعانة لكل متضرر، و3 بطاطين، ويجرى حصر أعداد التلفيات والخسائر.

القوصية

وأوضح بدري محمد بدري، رئيس مدينة القوصية، أن المدينة شهدت 4 حرائق في مناطق متفرقة الأول باحتراق جزوع نخيل أمام منزل أحمد إبراهيم بقرية التمساحية وانتقل إلى حوش مواشي أسفر عن نفوق دابتين وماشية، وأخمد الأهالي الحريق بمعرفتهم بعد إرسال سيارات الإطفاء لمركز ديروط.

كما نشب حريق آخر في عدد من النخيل على طريق القوصية – التمساحية الفرعي، وسقطت إحداها على الطريق وتم تسيير حركة المرور، فيما نشب حريق في مخلفات زراعية بمزرعة خاصة بالإصلاح الزراعي في قرية عرب التتالية، وحريق رابع بمزل محمد نايل، فلاح، نتج عنه احتراق أثاث منزله بالكامل دون خسائر بشرية.

أبنوب

وفي أبنوب اشتعلت النيران في أعواد “بوص” ذرة شامية قديمة على ترعة قرية المعابدة التابعة للمركز، وتم السيطرة على الحريق وإخماده دون خسائر في الأرواح.

البداري

وأضاف أحمد بدر، رئيس مركز ومدينة البدارى، أنه تلقى إخطارًا باشتعال حريق بأحد منازل قرية النواورة، وتوجهت المطافي للسيطرة عليه ومازالت عمليات الإخماد مستمرة حتى الآن،  ولم يتم حصر النتائج أو الخسائر بعد لحين الانتهاء من عمليات الإطفاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى