حاجات تهمكصحة وجمال

تعرف على أفضل الماسكات الطبيعية في فصل الصيف؟

كثيرًا منا يستخدم الماسك على الوجه للعناية بالوجه، والماسك يعد من الوسائل المهمة في العناية بالبشرة، ويعتبره الخبراء أكثر طريق للمحافظة على حيوية ونضارة البشرة، ويعرف بأنه  قناع يوضع على الوجه  من أجل العناية بالبشرة.

الصيدلانية شيماء عبد اللطيف، تحدث “ولاد البلد” عن أفضل ماسكات الصيف قائلة: هناك أكثر من نوع من الماسكات التي توضع على الوجه في فصل الصيف أهمها مايلي:

أولًا: ماسك الشوفان

يستخدم  لتجديد الخلايا وتنظيف المسام ومعالجة حب الشباب، حيث يتمكن الشوفان من تنظيف المسام، ويتمكن أيضًا من تجديد الخلايا، وتنضيف البشره والتخلص من البثور.

وعن مكونات الماسك فأشارت إلى أنها مكونة من دقيق الشوفان “بودرة”– والعسل– والزبادي– وماء ساخن- وصفار البيض.

وتوضح عبد اللطيف طريقة إعداد الماسك في أقل من 5 دقائق كالتالي:

يتم إحضار الشوفان، ثم صب نصف كوب من الماء الساخن إليه، وتركه لمدة 5 دقائق، ثم إضافة ملعقة من العسل، وملعقتين من الزبادي إلى الخليط، ثم يضع صفار بيضة واحدة، وتخلط هذه المكونات معًا جيدًا حتى تحصل على عجينة الماسك .

ويدهن الماسك على الجلد وتركه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم إزالة الماسك باستخدام منشفة نظيفة، وشطف الجلد بالماء الدافئ، ويتم تجفيف الجلد ثم يوضع مرطب للجلد، وبعدها تحصل على بشرة لامعة بدون تكلفة.

ثانيًا: ماسك التخلص من الرؤس السوداء الموجودة في الوجه

ويتكون الماسك من، معلقتين ملح، ومعلقة عسل أبيض، ونصف ليمونة، وبيكربونات الصوديوم، و3 ملاعق بيكنج بودر، ومعلقتين مياه فاترة.

تخلط تلك المكونات وتقلب جيدًا  قبل وضع الماسك، ويغسل الوجه 3 مرات يوميًا ثم يوضع بقطنة على الوجة 6 مرات يوميًا على المناطق التي توجد بها الرؤس السوداء في الوجه.

وتعرض الرؤس السوداء إلى حمام بخار مرة أسبوعيًا  لمدة ربع ساعة، ثم عمل سنفرة للوجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى