الأخبارعالمي

صراع بين روما ونابولي على وصافة الكالتشيو

تشتد المنافسة على مركز وصيف الدوري الإيطالي، المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد حسم يوفنتوس لقب الدوري.

المنافسة باتت على أشدها بين نابولي الذي تبخرت آماله في إحراز اللقب الثالث في تاريخه، وروما العائد بقوة بقيادة مديره الفني الجديد القديم لوتشيانو سباليتي، في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفي المباراة الأولى يواجه روما المحترف في صفوفه محمد صلاح نظيره جنوي، وأخذ روما صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة، خطوة كبيرة نحو انتزاع المركز الثاني من نابولي، بعد أن تغلب عليه بهدف نظيف، الإثنين الماضي، فقلص الفارق بينهما إلى نقطتين، وفرض بالتالي ضغطًا كبيرا على نابولي، الذي مني بثلاث هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة.

ويملك فريق العاصمة فرصة أخرى لتشديد الخناق على نابولي، لأنه يلعب قبله بساعتين، وبالتالي سيسعى إلى انتزاع الوصافة منه ولو مؤقتا من خلال كسب النقاط الثلاث أمام جنوي وتحقيق الفوز الثالث على التوالي والـ21 هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية يواجه نابولي صاحب المركز الثاني برصيد 73 نقطة نظيره أتلانتا، ويبدو مشوار نابولي في المباريات الثلاث الأخيرة أسهل نسبيًا من فريق العاصمة.

ويملك نابولي مصيره بيديه ويحتاج إلى الفوز في مبارياته المتبقية، بغض النظر عن نتائج فريق العاصمة المطالب بالفوز في مبارياته المتبقية، مع تعثر نابولي في مباراة على الاقل.

ويحاول نابولي استغلال عاملي الأرض والجمهور للعودة إلى سكة الانتصارات من أجل التشبث بالوصافة، التي تخوله اللعب مباشرة في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، وقد يفجر جام غضبه في اتالانتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى