اخر الأخبارتقاريرصورفيديو و صورة

صور| حبيب يزور عدة كنائس وأديرة في بني سويف لتهنئة الأقباط بعيد القيامة

زار المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، اليوم الأحد، عددا من الكنائس والأديرة بالمحافظة، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، رافقه خلالها اللواء محمود العشيري، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بني سويف، والعديد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية بالمحافظة، وبعض رجال الدين الإسلامي من قيادات وزارة الأوقاف.

بدأت الجولة بالمرورعلى الكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف، حيث قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا غبريال، مطران بني سويف، وعدد كبير من الآباء والكهنة الذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تدل على عمق مشاعر المحبة والإخوة بين المسلمين والأقباط.

كما توجه المحافظ للكنيسة الإنجيلية واستقبله راعي الكنيسة القس أكرم ناجي، والذي أعرب عن سعادته وعن روح المحبة والإخوة بين المصريين، وقدم المحافظ التهنئة للحاضرين بهذه المناسبة التي تمثل فرصة كبيرة لإرساء مبادئ السلام والوحدة والإخوة والتعاون والترابط من أجل خيرنا جميعا.

وفى الكنيسة الكاثوليكية بميدان مولد النبي، التقى المحافظ بنيافة القمص بولس فهمي، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببني سويف، وقدم له التهنئة بمناسبة العيد.

وتوجه المحافظ بعدها إلى دير الأنبا بولا بمركز ناصر، حيث كان في استقباله نيافة القمص باسليوس، ولفيف من قيادات الدير والإخوة الأقباط والمسلمين من أبناء مركز ناصر، حيث حرص المحافظ على تقديم التهنئة للجميع، مؤكدًا على وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد.

كما زار المحافظ دير الأنبا أنطونيوس بناصر، وكان في استقباله نيافة القمص فام الأنطوني، ولفيف من قيادات الدير وجمع من الأقباط والمسلمين من أبناء مركز ناصر.

واختتم المحافظ جولته بزيارة مطرانية ببا، حيث كان في استقباله الأنبا اسطفانوس مطران ببا وتوابعها، والذي أعرب عن تقديره لزيارة المحافظ، حيث قام بتوزيع 20 سماعة مقدمة من المطرانية على الأطفال ضعاف السمع من أبناء المحافظة مسلمين وأقباط.

وقال محافظ بني سويف إن أبناء مصر مسلمين ومسيحيين يد واحدة على مر التاريخ، فهم معا في الدفاع عن الوطن وضد من يحاول بث الفتنة والفرقة بين المصريين، وشركاء في النهوض وتحقيق رخاء واستقرار وطننا الغالي، مؤكدًا أن مصر دائما ستظل أمة واحدة ونسيج مترابط بأواصر المحبة والسلام يحميها أبناؤها وتبنيها سواعدهم، معرباً عن خالص تهانيه للإخوة المسيحيين بعيد القيامة الذي يعتبرعيدًا لكل المصريين.

يذكر أن المحافظ قد شهد قداس عيد القيامة المجيد، مساء أمس السبت، بصحبة عدد من قيادات المحافظة الأمنية والعسكرية والتنفيذية بمطرانيتي ببا وبني سويف، كما بعث منذ أيام قليلة ببرقيات تهنئة للبابا تواضروس، وعدد من رؤساء الطوائف المسيحية داخل بني سويف وخارجها، فضلا عن عدد من الشخصيات العامة من الوزراء وكبار رجال الدولة من الإخوة الأقباط هنأهم خلالها بعيد القيامة المجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى