اخر الأخبار

“مصر المكان والمكانة والمشروعات القومية ومستقبل الأجيال” ندوة بإعلام مطروح

عقد مركز إعلام مطروح بالتعاون مع جامعة الإسكندرية فرع مطروح ندوة موسعة تحت عنوان “مصر المكان والمكانة والمشروعات القومية ومستقبل الأجيال ” اليوم السبت، بكلية الطب البيطري بمنطقة فوكة– مطروح.

شارك في الندوة عدد كبير من طلبة وطالبات الكلية، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة والمعيدين بالكلية، وخلال الندوة رحب الأستاذ الدكتور محمد شرف، عميد الكلية، بأسرة المركز والمحاضر.

كما تحدث العميد الدكتور أسامة الجمال، مدير المركز الإعلامي بوزارة الدفاع، عن البعد التاريخي لمصر باعتبارها أول دولة كاملة الأركان في الوجود، كما تحدث عن صمودها ودفاعها عن كل دول العالم في الحروب والصراعات المختلفة، وعن البعد الاستراتيجي والبعد الاقتصادي للدولة المصرية، والذي كان سببًا في توجه الأطماع الاستعمارية لها على مر العصور لضمان السيطرة على العالم.

كما تناول الجمال خلال المحاضرة المشروعات القومية التي تتم حاليًا داخل الدولة المصرية، كاستزراع الأراضي ومشروعات تخزين مياه الأمطار، وإنشاء الطرق والمصانع وتشغيل الشباب.

وأشار الجمال إلى أن محافظة مطروح بكل ما فيها من إمكانات طبيعية وبشرية يمكن أن تجعلها في مصاف المحافظات السياحية العالمية، موضحًا وجهة النظر الاقتصادية في إقامة المحطة النووية بالضبعة، لتوفير الطاقة والكهرباء للأجيال المقبلة.

وفي ختام الندوة أجاب العميد أسامة الجمال، على أسئلة واستفسارات الطلاب، وأهدى الأستاذ الدكتور محمد أباظة، نائب رئيس الجامعة، درع الجامعة للعميد الدكتور أسامة الجمال، مدير المركز الإعلامي بالدفاع الجو، تعبيرًا عن خالص الشكر والتقدير لمساعيه الوطنية والمخلصة، لرفع الوعي لدى المواطنين في أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى