اخر الأخبار

محافظة الفيوم تجري استعداداتها لاستقبال عيدي القيامة وشم النسيم

عقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم اجتماعًا مع القيادات التنفيذية والأمنية اليوم السبت، للوقوف على آخر الاستعدادات والإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال عيدي القيامة المجيد وشم النسيم، وتذليل كافة العقبات.

جاء ذلك بحضور اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم، واللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، ووكلاء الوزارات وممثلين عن القطاعات الخدمية المختلفة بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن ومسؤولي المرور والمرافق والحماية المدنية، وذلك في إطار استعدادات محافظة الفيوم للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

تم خلال اللقاء مناقشة أهم الاستعدادات والإجراءات التي يجرى تنفيذها بكل قطاع لاستقبال زائري المحافظة خلال احتفالاتها بأعياد شم النسيم.

وأصدر محافظ الفيوم تكليفاته لرؤساء المصالح والقطاعات ورؤساء المدن، إعلان حالة الطوارئ ومنع الإجازات والتواجد على مدى الـ 24 ساعة من خلال عمل النوبتجيات خلال فترة شم النسيم.

كما شدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بغرف العمليات بجميع الوحدات المحلية والمديريات والقطاعات طوال اليوم والتعامل مع بلاغات المواطنين وشكواهم وحلها على الفور، والتواصل بشكل مستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، وتكثيف أعمال النظافة والإنارة بمختلف أنحاء المحافظة، كما أصدر تكليفات لرؤساء مراكز سنورس وأبشواي ويوسف الصديق بتحديد أماكن لجراج السيارات على ساحل البحيرة وإخطار إدارة المرور بها لمنع التكدس والزحام.

وفي قطاع السياحة أصدر المحافظ تكليفاته بفتح جميع الحدائق والمتنزهات الموجودة في جميع المراكز والمدن أمام الزائرين وتوفير مرشدين ومطبوعات سياحية لمساعدة الزوار والسائحين في التعرف على المناطق السياحية المختلفة، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات من العلاقات العامة ببعض النقاط الرئيسية لاستقبال الزوار بالورود وبانرات الترحيب، وفى نفس السياق كلف مسؤولي المحميات بالتنسيق مع شرطة الحماية المدينة لتوفير أطقم إنقاذ وتوزيعها بمنطقتي بحيرة قارون ووادي الريان، مع توفير سيارات مطافئ بالمنطقتين.

وفي قطاع الكهرباء أصدر المحافظ توجيهات بضرورة توفير الإنارة الكاملة بطول طريق القاهرة الفيوم، والطريق الدائري والطرق المؤدية للمناطق السياحية، مع توفير كافة البدائل التي تضمن استمرار الإنارة في حالات الطوارئ.

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شدد المحافظ على توفير سيارات محملة بمياه الشرب النقية لتكون متواجدة بصفة مستمرة على ساحل بحيرة قارون ووادي الريان وداخل مدينة الفيوم لمواجهة حالات نقص المياه عن بعض الأماكن.

كما أصدر تكليفات بتوفير سيارات إسعاف مجهزة في جميع المناطق السياحية والحيوية، كما كلف مسؤولي الصحة برفع حالة التأهب القصوى بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة، وتوفير أكياس الدم والأدوات الطبية والأمصال اللازمة، ومضاعفة أعداد الأطباء بأقسام الطوارئ وتكثيف تواجد أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات على مدى الـ24 ساعة طوال فترة الأعياد.

وفي قطاع التموين أصدر المحافظ توجيهاته بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومنافذ بيع الأسماك المملحة وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسعار والتأكد من توافر جميع المواد الغذائية والسلع التموينية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى عمل منافذ متنقلة لبيع الخبز على ساحل البحيرة ومناطق التجمعات.

وفي قطاع الزراعة وحماية الأراضي أصدر المحافظ تكليفات للمسؤولين بضرورة المتابعة الميدانية والمرور اليومي ورصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة قبل وقوعها سواء بالتبوير أو التشوين أو البناء وإزالتها على الفور ومصادرة المواد المستخدمة من أسمنت وبلوك أبيض وخلافه.

وفي قطاع الطرق أصدر المحافظ تكليفات للمسؤولين باستكمال رصف طريق طامية الروضة، وإزالة المطب أمام المنطقة الصناعية ومراجعة جميع الطرق الرئيسية والفرعية وتمهيدها وصيانتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى