أخبار وتقاريربين الناس

صور| في أسواق نجع حمادي الخضروات تركب قطار الغلاء.. ومواطنون: الأسعار نار

شهدت أسعار الخضروات والفواكة بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، اليوم السبت، ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، ما دفع المواطنون لوصف الأسعار بـ”النار”، وتسبب في حالة من الركود في عمليات البيع والشراء.

وقال أشرف حسين، أحد تجار الخضروات، إن البامية وصل سعر الكيلو منها 15 جنيهًا، والفلفل 5 جنيهات، والطماطم 4 جنيهات للكيلو الواحد، فيما وصلت أسعار الليمون إلى 8 جنيهات، والخيار 2.50 جنيه، والباذنجان جنيهان، والكوسة 5 جنيهات، والبسلة 8 جنيهات.

فيما أشار عماد الضوي، أحد تجار الفاكهة بأسواق محافظة قنا، إلى أن الخوخ وصلت أسعاره إلى 6 جنيهات للكيلو، والجوافة 10 جنيهات، والتفاح 10 جنيهات، والموز 5 جنيهات للكيلو، والبرتقال 4 جنيهات، والأناناس 3.50 جنيه للكيلو.

وقال أحمد كرم، أحد أهالي محافظة قنا، عن الارتفاع الكبير في أسعار الخضروات والفاكهة “نار، وذلك يبشر بحياة تعيسة اقتصاديًا لكافة المواطنين والأهالي، خاصة بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك”.

وطالب محمود رفعت، موظف، وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأجهزة حماية المستهلك، بضرورة وجود رقابة على الأسواق ومحاولة ضبطها لتخليص المواطنين من جشع التجار، الذي ظهر خلال الأيام الماضية، وضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى