اخر الأخبارتقارير

سوق دكرنس| ارتفاع أسعار الدواجن والليمون والطماطم والخيار تزامنا مع شم النسيم

شهد سوق دكرنس، اليوم السبت، ثباتا في أسعار بعض الخضروات، مقارنة بالأسبوع الماضي، عدا الطماطم والخيار، اللذين سجلا ارتفاعا بقيمة جنيه، وجنيه ونصف، بالإضافة إلى ارتفاع سعر كيلو الليمون الذي بلغ نحو 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، وأخيرا سعر الدواجن التي ارتفعت بمعدل جنيهين إلى 3 جنيهات للكيلو.

وبحسب رصد حالة الأسواق في دكرنس، وسؤال الباعة؛ فقد تباينت أسعار باقي الخضراوات والفاكهة؛ حيث تراوح سعر الطماطم ما بين 5 و6 جنيهات للكيلو، كما بلغ سعر البطاطس من 3 إلى 4 جنيهات، والبصل الجديد من 1 إلى 1.5 بحسب الحجم والجودة، والكوسة من 3 إلى 5 جنيهات، والفاصوليا من 4 إلى 6 جنيهات، والباذنجان من 3 إلى 5 جنيهات.

كما بلغ سعر كيلوجرام الخيار البلدي من 5 إلى 6.5 جنيه، والفلفل الرومي من 5 إلى 6 جنيهات، والثوم الجديد من 2 جنيه إلى 4 جنيهات، بحسب الجودة، والليمون من 20 إلى 25 جنيها، والبسلة من 5 إلى 7 جنيهات، والكرنب من 10 جنيهات إلى 15 جنيهًا بحسب الحجم، والقلقاس من 6 إلى 7 جنيهات والقرنبيط من 6 إلى 7 جنيهات.

وعلى جانب آخر، ثبتت معظم أسعار أنواع الفاكهة على نفس الأسبوع الماضي.

وتراوح سعر البرتقال من 3 إلى 4 جنيهات، والتفاح الأخضر والتفاح الأحمر المستورد من 14 إلى 17 جنيهًا، والموز البلدي من 6 إلى 8 جنيهات، بحسب الحجم والجودة، ووصل سعر كيلو الخوخ إلى 12 جنيها.

كما تراوح سعر اليوسفي ما بين 4 إلى 6 جنيهات بحسب الجودة، بينما انخفضت أسعار الفراولة وتراوحت بين 5 إلى 7 جنيهات، بحسم الجودة والأناناس من 3 إلى 5 جنيهات.

كما ارتفعت أسعار بعض أنواع الطيور عن أسعارها الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء 21.5 جنيه، والدواجن البلدي 25 جنيها، والبط من 32 إلى 35 جنيها، حسب نوعه، كما وصل سعر “جوز الحمام” 45 جنيها، وسعر السمانة الواحدة من 23 إلى 25 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى