اخر الأخبار

“المحليات للشباب” تعلن عن فتح باب الترشح لانتخابات المجالس المحلية

تصوير- أميرة صبري

نظمت حملة المحليات للشباب بقنا، مساء اليوم الجمعة، مؤتمرًا صحفيًا لفتح باب الترشيح للمجالس المحلية، بمعسكر قنا الدائم.

حضر المؤتمر عبدالله معتوق، منسق عام الحملة، ونادية محمد السيد، مسؤول لجنة تدريب الكوادر بالمحليات للشباب، ومحمد فتحي، مسؤول عن قرى ومراكز محافظة قنا بالحملة، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلي المجتمع المدني.

وتحدث عبد الله معتوق، منسق عام حملة المحليات للشباب، عن أهمية دور الشباب في بناء مستقبل أفضل لمصر، موضحًا أن الحملة تهدف إلى نبذ العصبية القبلية خاصة بقنا، لنهوض الدولة وتقدمها، بالإضافة إلى عقد برنامج تدريبي متكامل عن الشباب لخلق توعية شعبية على مستوى محافظة قنا، ودراسة المشكلات العامة التي تواجه المواطنين، والعمل على عرضها على المسؤولين لإمكانية حلها.

وأوضح معتوق أن من شروط التقدم للترشيح كعضو في محليات الشباب أن يكون عمر المتقدم أقل من 50 سنة، مع شرط الخبرة والكفاءة، واجتياز كافة التدريبات التي ستعقدها الحملة، مع الاستعانة بتقييم المدربين للمتدربين.

وقالت نادية محمد السيد، مسؤول لجنة تدريب الكوادر بالمحليات للشباب، إن دور المرأة كبير في الجتمع لأنها نصف المجتمع، قائلة “المرأة الصعيدية حمالة الأسية”.

وأضافت أن المحليات للشباب تسعى لتأهيل المرأة بالندوات التوعوية والتثقيفية، للتأهيل في المشاركة في الحياة السياسة، كما أن المرأة لها الحق في المنافسة على مقعد المرأة وكذلك نسبة الـ 50% من العمال والفلاحين، ويتم اختيار المرأة على أساس طموحها وقدرتها على العمل السياسي، بالإضافة إلى مشاركتها في الجمعيات الأهلية، وأعمالها التطوعية.

ويأمل محمد صدقي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، أن تكون جمعية المحليات للشباب منقذ لذويه، وذلك لقلة فرصتهم في المشاركة في القطاعات العمالية من صحة وتعليم وغيرها.

ونوٌه محمد فتحي، منسق الحملة بقرى ومراكز محافظة قنا، عن الحملة تهدف إلى الوصول إلى كافة أنحاء المحافظة من قرى ومراكز محرومة كليًا من الخدمات، والعمل على حل مشكلاتهم، موضحًا أن الحملة تواصلت مع المحافظ لحل مشكلة المستشفى والوحدات الصحية التابعة لقرية المحروسة، وبالفعل حصلوا على مليوني جنيه  لتطويرهما، مع العمل على تطوير المدافن.

وقال محمود يس، المسؤول عن تدريب الكوادر بمحليات الشباب، إن أعضاء الجمعية على محافظة قنا يصل إلى 1776، وعلى مستوى الجمهورية 53 ألف عضو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى