اخر الأخبارتقارير

أسبوع قنا| فوز 187 بحج القرعة وضبط أغذية فاسدة بالمدينة الجامعية و”العجل” أمينا لـ”الوفد”

 

شهدت محافظة قنا، الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث الهامة تنوعت بين مؤتمرات ومهرجانات وحوادث وحملات.

اجتماعيًا

في البداية، فاز 187 حاجا في القرعة العلنية لوزارة الداخلية، حيث تم تخصيص عدد 20 مقعدا لكبار السن، كانوا قد تقدموا لوزارة الداخلية بمحافظة قنا على مستوي مراكزها التسعة، وفاز 41 ببندر قنا، و28 بمركز قنا، و20 بمركز أبوتشت، و9 بمركز دشنا، 32 بقوص ، و19 بنجع حمادي، ومركز نقادة 8، وفرشوط 9، ومركز قفط 18، ومركز الوقف 3 .

ووزعت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، 14 ألف كرتونة مساعدات، من أصل 70 ألف كرتونة، كدفعة أولى من مساعدات القوات المسلحة والخاصة بشهر رمضان الكريم، على الأسر الضمانية والأكثر فقرًا بمدينة قنا وقراها، كما تسلمت المديرية الدفعة الخامسة من بطاقات الفيزا كارت للمستحقين لبرنامج “تكافل وكرامة”، بواقع 6800 بطاقة فيزا كارت .

في الجامعة

فازت كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادي بالمركز الأول، في مسابقة التحقيقات الصحفية بمهرجان حرية الإبداع والابتكار، الذي نظمته كلية الإعلام بجامعة بني سويف، بعد منافسة مع 28 كلية ومعهد وقسم إعلام، على مستوى الجمهورية.

وفي سياق متصل؛ شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، الاحتفالية السنوية لعيد العلم التي تنظمها الجامعة لتكريم الحاصلين على جوائزها التشجيعية، وجوائز النشر العلمي، وأحسن عمل مؤلف، و المرقون لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد والحاصلين على الماجستير والدكتوراة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

شارك بمعرض الإبتكار الثاني للجامعة أكثر من 50 مبتكرًا بنماذج وأفكار ابتكارية الهدف الأساسي منها خدمة المجتمع.

وأطلقت نقابة صيادلة قنا، حملة “لو دوائك من عيادة فهو مغشوش” لمحاربة استغلال بعض الأطباء للمرضى، وعرض أدوية مجهولة المصدر للبيع معتمدين على عدم خبرة المواطنين.

فيما عقدت نقابة الأطباء ومديرية الصحة بقنا، بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية ومعامل التحاليل بالمحافظة، المؤتمر السنوي لتدريب الأطباء الجدد، في الفترة من 26 حتى 28 من شهر أبريل الحالي، بهدف تنمية مهاراتهم الفنية والإدارية، تحت رعاية أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة.

حوادث

ضبطت مباحث تموين قنا، الأربعاء الماضي، طن دواجن مجمدة بقسم المطبخ في المدينة الجامعية بجامعة جنوب الوادي بقنا، غير صالحة للاستخدام الآدمي، كما ضبطت 1200 كيلو جرام أسماك مملحة، غير صالحة للاستخدام الآدمي، داخل محل فسيخ بمدينة قنا.

ثقافيًا

نظمت مؤسسة تنويرة الثقافية بقنا، على مدار يومين، مهرجان “المونودراما “، وقدمت خلاله 7 عروض مسرحية؛ أداها وألفها وأخرجها شباب ورشة عمل مونودراما “الممثل الواحد ” وهم: اضطهاد، وسكرات، ورحيق، و7 أيام، وأحلام منتصف النهار، وكيف تعلم الفلسفة من الحيوانات، وهدر.

سياسيًا

أصدر الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قرارا بتعيين المهندس محمد حسن العجل، أمينًا عامًا لحزب الوفد بمحافظة قنا، وتم اعتماد تشكيل هيئة المكتب الجديدة بالمحافظة.

وفاز معتز محمد محمود، نائب مجلس النواب عن دائرة قوص وقفط بمحافظة قنا، برئاسة لجنة الإسكان والمرافق العامة بالمجلس، بعد حصوله على 15 صوتًا من أصل 29.

وأعلن عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الجمعة، رفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة، والتموين، والطب البيطري، ومياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والنظافة، والإسعاف، للإحتفال بأعياد شم النسيم وتوفير وتأمين كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الرائجة فى احتفالات شم النسيم كالفسيخ والرنجة والسردين مع التأكد من سلامتها وتحديد مدي صلاحيتها للاستخدام الآدمي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى