اخر الأخبارتقارير

مرشحو الإعادة بدائرة “عكاشة” يدفعون بسيارات لحشد أكبر عدد من الأصوات

شهدت القرى التابعة لمركزي طلخا ونبروه، بمحافظة الدقهلية، خلال اليوم الثاني من مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية على المقعد الخالي بالدائرة، بعد سقوط عضوية توفيق عكاشة، انتشار بعض سيارات الميكروباص ومركبات “التوك توك” التابعة لأنصار بعض المرشحين المتنافسين على مقعد الدائرة، من أجل نقل المواطنين إلى اللجان الفرعية بالانتخابات للإدلاء بأصواتهم، وحشد أكبر عدد من المواطنين، خصوصًا بعد ضعف الإقبال الذي شهدته اللجان خلال اليوم الأول.
يأتي ذلك وسط مشاركة ضعيفة جدًا من قبل الناخبين، الأمر الذي دفع المرشحين لاستخدام مكبرات صوت وسيارات لحث المواطنين على النزول من منازلهم للمشاركة والتصويت لصالحهم في الانتخابات.
بينما ظهر بعض سماسرة الانتخابات قرب اللجان الانتخابية، لاستطلاع المشهد ونسب المشاركة ببعض اللجان بقرى طلخا ونبروه، استعدادًا للساعات الآخيرة المقبلة، من أجل رفع نسب التصويت.
 ودفع المرشحين ببعض أنصارهم للوقوف من القرب من اللجان الانتخابية لتوزيع بعض الكروت الخاصة بكل مرشح وتوجيههم لعملية التصويت لحصد أكبر عدد من الأصوات ليفوز بها المرشح.
بينما شهدت لجان قرية ميت عنتر مسقط رأس المرشح جمال عبدالظاهر إقبالًا كبيرًا من جانب الناخبين للإدلاء بأصواتهم، وأيضا لجنة قرية كفور العرب مسقط رأس المرشح محمد الشوري، وذلك على عكس الذي شهدته لجان طلخا ونبروه بضعف الإقبال منذ الساعات الأولى.
ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية في دائرة طلخا ونبروه 412 ألف و507 ناخبين، كما بلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، إضافه إلى لجنة عامة واحدة.
وتستمر مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية الحالية حتى مساء اليوم، وتشهد تنافس من اللواء جمال عبدالظاهر، ومحمد الشورى، ليأتي بديلا على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، بعدما أسقط البرلمان عضويته على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي وتصاعد الغضب الشعبي ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى