اخر الأخبار

حوار| لاعب وسط الشرقية: تغلبنا على معوقات دوري المظاليم ودعم الشرقاوية سبب صعودنا

بعد نجاحهم في تحدي الصعاب والصعود بعد غياب 16 عاما عن دوري الأضواء والشهرة، وذلك بعد تعادلهم مع فريق الترسانة في ذهاب مباراة الترقي، ثم فوزهم عليه في الإياب بضربات المعاناة الترجيحية، ليحققوا حلمهم وحلم 3 مليون ونصف شرقاوي دعموا الفريق حتى الرمق الأخير.. كان لنا هذا الحوار مع طه إبراهيم لاعب وسط الفريق.

حدثنا عن محطاتك الكروية؟

بدأت مشواري الكروي في فريق ناشئي النادي الأهلي، ثم انتقلت إلى بلدية المحلة الذي مثلته لمدة ثلاث سنوات ومنه إلى نادي الحمام الذي لعبت باسمه لمدة عامين حتى تعاقد معى نادي الرجاء بداية صعوده إلى الدوري الممتاز، ومنه إلى فاركو لأمكث به عام ونصف لينتهى بي المطاف في يناير الماضي في صفوف نادي الشرقية.

ما أبرز المعوقات التي واجهتكم خلال رحلتكم بدوري المظاليم؟

لقد واجهنا العديد من الصعوبات مثل رداءة الملاعب التي لا تصلح لإقامة مباريات كرة قدم، حتى ملاعب النجيل الصناعي التي افتتحها وزير الرياضة مؤخراً أستطيع أن أصفها بالكارثة، فأرضياتها شبيهة بالسيراميك التي لا تمكن اللاعب من الركوض بالإضافة إلى المخاطر التي يسببها السقوط عليها من إصابة الظهر والصليبي وغيرها، كما واجهنا عائق عدم تأمين المباريات وهذا كله بالطبع إلى جانب ضعف الإمكانيات المادية.

بالتركيز على الجوانب المادية هل دعمتكم الجهات المختصة منذ البداية أم مع قرب التأهل؟

لم يدعمنا أى من المسؤولين طيلة مشورنا عدا إدارة نادي الشرقية وعلى رأسها دكتور حمدي مرزوق، ولكن مع اقترابنا للترقي بدء المختصون في دعمنا مادياً بقدر ليس بالكافي.

ما هي عوامل صعودكم للممتاز؟

عدة عوامل أولها إصرار اللاعبين على الصعود ودعم إدارة النادي كما ذكرت، وأهمها تشجيع أهل الشرقية الذين نهديهم الفوز لما قدموه لنا، فلن ننسى في المباراة الأخيرة أمام الترسانة عندما حاوطوا أتوبيس اللاعبين وركضوا بجانبه حتى وصلنا للملعب وتأجيرهم أسطح العمارات لمشاهدة المباراة بعد صدور قرار بمنع حضور الجماهير، كما حفروا في ذاكرتنا موقفهم العظيم عندما تحملوا أذي واعتداء جمهور فريق أبوصوير في مباراة الجولة الأخيرة من الدوري والتي أهلتنا لمباريات الترقي.

ماذا عن دور أيمن المزين المدير الفني؟

نحن نعتبر أيمن المزين بمثابة الأب، وتوجيهاته من أهم عوامل فوزنا وتأهلنا، كما أصبح معشوق جماهير الشرقية وبطلهم القومي بعد هذا الإنجاز.

ما هى مطالبكم من إدارة النادي بعد التأهل؟

ليست مطالبات ولكن ننتظر صرف مكافآتنا وقيمتها 10 آلاف جنيه لكل لاعب، لأننا حتى الآن لم نحصل على أى من مستحقاتنا.

هل حسمت موقفك مع إدارة النادي من حيث استمرارك بالفريق؟

لا، لم أحسم موقفي بعد مع الإدارة، فسوف يتعاقدون بالطبع مع لاعبين جدد ولكن لم تُطرح أسماء حتى الآن وذلك سيعتمد على الميزانية والدعم المالي للفريق.

هل تتوقع تحقيقكم نتائج طيبة بالدوري الممتاز؟

لا يمكننى التوقع ولكنى وزملائي سوف نبذل قصارى جهدنا للظهور بصورة مشرفة تليق بتاريخ أحفاد عرابي وبجمهورنا العريق، وما يمكنني تأكيده أننا لن نخرج من المسابقة دون ترك علامة مميزة.

هل اضطرك ضعف الإمكانيات المادية بدوري القسم الثاني لامتهان عمل آخر بجانب كرة القدم؟

لو علمت ما سيواجهنى من صعوبات مالية، كنت سأعتمد على مهنة أخرى بجانب كرة القدم ولكنى الآن لا أستطيع ممارسة شيء سوى الكرة، إلا أن معظم لاعبي القسم الثاني والثالث أصبحوا يقومون بذلك ليتمكنوا من الإنفاق على أنفسهم وعلى مشوارهم الكروي.

وماذا عن طموحاتك كلاعب كرة قدم؟

أتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات مع فريق الشرقية.

ألا تتمنى الاحتراف الخارجي؟

أعتقد أنني تجاوزت السن المناسب للاحتراف، ومع ذلك فإن الاحتراف بالطبع يعتبر فرصة يتمناها أى لاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى