اخر الأخبارتقاريرحوادث

اختفاء 4 من شباب قرية المقاطعة بالسنبلاوين أثناء هجرتهم غير الشرعية لإيطاليا

تقدم بعض أهالي قرية المقاطعة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، بخطابات عاجلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزيري الخارجية والداخلية، يناشدونهم بالبحث عن 4 شباب من القرية بعد اختفاءهم أثناء توجههم إلى الإسكندرية قبل 3 أسابيع من أجل الهجرة إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية.

وشملت الرسالة أسماء 4 شباب مختفين، وهم: عبد العزيز أحمد عبد العزيز سالم، 18 عاما، وأمير محمد أحمد المنجي، 19 عاما، ورضا محمد بركات، 19 عاما، والسيد محمود السيد محمد، 17 عاما، وجميعهم من قرية المقاطعة بالسنبلاوين.

وقال محمد أحمد المنجي “نفسي أعرف ابني راح فين؟ عايز اطمن عليه إذا كان حي أعرف مكانه وإذا كان مات اترحم عليه وادفنه”.

وأضاف المنجي “وصلتنا بعض الأخبار من خلال السماسرة الذين قاموا بتسفيرهم، حيث يقول بعضهم إنهم مقبوض عليهم لدى السلطات المصرية، وسيتم الإفراج عنهم بعد 4 أيام، وآخرين يقولون إنهم محتجزون لدى السلطات اليونانية”.

وقال محمد بركات، والد أحد المفقودين، إننا منذ 3 أسابيع ولا نعلم أي أخبار عن أبنائنا، وبعثنا استغاثات كثيرة للمسؤولين، ولم يهتموا بالبحث عن أبنائنا، وحتى الآن لا نعرف أماكنهم وقد فقدنا الإتصال بهم بعد سفرهم مباشرة، ولا نعرف هل وصلوا إيطاليا أم تم القبض عليهم داخل مصر أم خارجها؟

وأضاف “غادر عدد كبير من شباب القرية بهذه الطريقة، وقمنا بالاطمئنان بعد محادثتنا لهم في الهاتف، وهم متواجدون بإيطاليا، ودفعت 30 ألف جنيه للسمسار ووقعت على إيصال أمانة بمبلغ 10 آلاف جنيه، على أن يتم دفعه بعد وصول نجلي إلى إيطاليا، ولكن لم نعرف عنه شىء حتى الآن”.

يشار إلى أن 8 أطفال من قرية كفر العرب التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، يدرسون بالمراحل التعليمية المختلفة، فقدوا هم الآخرون في مياه البحر المتوسط أثناء هجرتهم غير الشرعية إلى دولة إيطاليا منذ قرابة 25 يوما، والتي تمنح الجنسية للأطفال القصر بعد تدريبهم بمعاهد فنية متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى