اخر الأخبارتقارير

26 جامعة تلتقي ببني سويف للمشاركة في المهرجان الأول للإعلام برعاية راديو 9090

نظمت كلية الإعلام بجامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، مهرجانها الأول بعنوان “فوكس.. أن تعبر بحرية”، برعاية راديو (9090)، وبمشاركة 26 كلية من كليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

استهلت الدكتورة مروة ياسين، وكيلة كلية الإعلام بجامعة بني سويف، الموتمر للتعريف بالكلية وأقسامها والقائمين عليها، التي تضم استديو ومرصد إعلامي ومركز المرأة للبحوث والدراسات الإعلامية، علاوة على البرامج التي قدمتها الكلية مثل حملة إعلام الأرض، وحملات التوعية بالأمن القومي.

كما رحبت وكيلة الكلية بضيوف المؤتمر ولجنة التحكيم والجامعات المشاركة، وضيف شرف المؤتمر الإعلامية، والمذيعة ملك إسماعيل، التي تم تكريمها باسم جامعة بني سويف وكلية الإعلام بعد تقديم فيلم تسجيلي عن حياتها الإعلامية، والدكتور عادل عبد الغفار، عميد إعلام بني سويف السابق.

وأشادت الدكتورة نائلة عمارة، عميدة كلية إعلام بني سويف، براديو (9090) لرعايته أول مهرجان لطلاب إعلام بني سويف، مرحبة بلجنة التحكيم التي ضمت كلا من: الفنان والإذاعي محمد نشأت، والإذاعي والإعلامي طارق أبو السعود، والمذيعة مها بهنسي، والإعلامية معتزة مهابة، وعمرو الديب، مدير العلاقات العامة بشركة مصر للبترول، والصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج مانيفستو براديو (9090)، وشبكة الشباب والرياضة.

وأوضحت “عمارة” أنها تلقت وعدا من الفنان محمد نشأت بالمساهمة في تكوين فريق مسرح لإعلام بني سويف، مؤكدة أن موعد هذا المؤتمر سيظل ملتقى لطلاب الإعلام بمختلف الجامعات المصرية في التاريخ نفسه من كل عام.

وتحدث ضيوف المهرجان من لجنة التحكيم في رسائل مختصرة إلى طلاب كلية الإعلام، من بينها أن قمة المهنية في الإعلام هي الإنحياز للوطنية، ومشددين عليهم خطورة المهنة الإعلامية وأهميتها.

 وقدمت فرقة النيل عرضًا فنيا خاصًا على مسرح الجامعة ضمن مؤتمر فوكس، عرضت فيه الفرقة عدد من أغنيات الفنانين عبد الحليم حافظ ومحمد رشدي.

واختتم المهرجان بالإعلان عن المشروعات الإعلامية والصحفية الفائزة بجوائز المهرجان، ففاز في مجال الأفلام التسجيلية بالمركز الثالث أكاديمية العلوم والاتصال عن فيلم “دبلة ومحبس”، وحصلت جامعة بني سويف على المركز الثاني عن فيلم “حارة اليهود”، وفاز بالمركز الأول المعهد العالي للسينما عن فيلم “الخطوبة”.

وفي مجال الحملات الإعلامية فازت جامعة بني سويف بالمركز الثاني عن مشروع “رجع حياتك”، وفاز بالمركز الأول جامعة عين شمس عن حملة “من غير سي دي”، وفاز بالمركز الثالث جامعة بيروت عن مشروعها “أمانك في بيتك”، وفازت جامعة سينا بالمركز الأول عن مشروع “برادا”.

وحصلت جامعة كفر الشيخ على جائزة أفضل إعلامي إذاعي عن “كاريزما”، وفي قسم الصحافة فازت جامعة الزقازيق بالمركز الثاني عن مجلة رؤى، والمعهد العالي للإعلام عن مجلة “جورنالجي”. كما فازت جامعة جنوب الوادي بجائزة أفضل تحقيق صحفي، وكلية الإعلام بجامعة الأزهر بأفضل مقال صحفي، وفازت جامعة النهضة بأفضل صورة فوتوغرافية، وجامعة طنطا أفضل موقع الكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى