اخر الأخبار

منع معمرة كفيفة بـ120 عاما من الإدلاء بصوتها في انتخابات طلخا

 

تصوير- محمود الحفناوي

رفض رئيس اللجنة الفرعية رقم 46 بمدرسة الجهاد الابتدائية، بقرية ميت عنتر، التابعة لمركز طلخا، بمحافظة الدقهلية، تصويت سيدة مسنة وكفيفة، بعد أن أخبرته أنها تريد التصويت لأحد المرشحين بمرحلة إعادة الانتخابات التكميلية على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة.

وكان أقارب السيدة زينب المرسي، البالغة من العمر 120 عاما، حملوها على مقعد متحرك، إلى مقر لجنة الاقتراع لتدلي بصوتها باللجنة الفرعية بمدرسة الجهاد الابتدائية بقرية ميت عنتر.

واعترض المستشار المشرف على اللجنة رقم 46 بالنزول للسيدة لإجراء عملية التصويت نتيجة أن السيدة لا تستطيع الكتابة بنفسها وأنها كفيفة.

وقالت “زينب” أنا نزلت أدلي بصوتي من أجل مصر، عمري ما تركت مصر في محنة طيلة الأعوام الماضية، واليوم أحد أبنائي يتقدم للانتخابات لابد أن أكون جواره، وجوار مجلس النواب، الذي سيعبر عنا.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية في دائرة طلخا ونبروه 412 ألف و507 ناخبين، كما بلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، إضافه إلى لجنة عامة واحدة.

وتستمر مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية الحالية حتى مساء اليوم، وغدا الخميس، وتشهد تنافس من اللواء جمال عبدالظاهر، ومحمد الشوري، ليأتى بديلا على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، بعدما أسقط البرلمان عضويته على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي وتصاعد الغضب الشعبي ضده.بعدالإنتخابات اليوم وغد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى