اخر الأخبار

مطروح تحتفل باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام بتخصيص 5 آلاف جنيه للمعاقين

أقامت جمعية “الناجين من الألغام” احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، تحت رعاية محافظ مطروح، بعنوان “دعوة للسلام ووقف الحروب من أجل الإنسانية” بحضور اللواء علاء أبو زيد، المحافظ، والدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، والدكتورة حنان، مستشار المنظمات الدولية بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، والقيادات التنفيذية والشعبية المعنية بالمحافظة.

بدأت الإحتفالية بكلمات لكل من منسق الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام، ورئيس جمعية الناجين من الألغام، موجهين الشكر إلى محافظ مطروح علي دعمه لمصابي الألغام وتلبية كافة المطالب من ذوي الإعاقة بالمحافظة.

كما ألقى الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، كلمة أكد فيها حرص المحافظ على تقديم كل الدعم لذوي الإعاقة بالمحافظة بتوفير فرص عمل ومشروعات صغيرة للمعاقين، ودعم الجمعيات التي تخدم شؤون الإعاقة بالمحافظة.

كما رحب المحافظ بضيوف المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، وقرر صرف مبلغ 5 آلاف جنيه لجميع الجمعيات التي تعمل في مجال شؤون الإعاقة بالمحافظة.

وأضاف أن المحافظة تنتهج كافة الطرق لاستغلال كافة الموارد التنموية بالمحافظة، خاصة الإسراع بخطط تطهير المناطق المزروعة بالألغام، بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، مع إنشاء قاعدة بيانات لحصر وتسجيل حالات المصابين، بالإضافة إلى الاهتمام برعاية أبنائها وتقديم كافة الخدمات والمساعدات اللازمة لهم، خاصة مصابي الألغام، ومنها تزويد 266 ناجيا من حوادث الألغام بأطراف صناعية، منهم 153 تلقوا أطرافا صناعية للمرة الثانية بعد تلف أجهزتهم، بسبب صعوبة التنقل بين دروب الصحراء مما يؤثر على كفاءة الأجهزة الصناعية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم صرف حتى الآن مبلغ 256 ألفا و994 جنيها من صندوق الخدمة بالمحافظة، وإدراج عدد 556 مصاب ألغام للحصول على معاش مناسب، فضلا عن الحصول على منح ومزايا، وتنمية 3 وديان بالقصر والجراولة والمثاني بتكلفة 3.34 مليون جنيه مصري، وتخصيص 3500 فدان من الأراضي التي تم تطهيرها لحساب مصابي الألغام.

وتابع بأنه سيتم منح 10 أسر من الضحايا أكشاك لمشروعات صغير متكاملة في براني والسلوم والنجيلة وسيوة ومطروح، كما تم اختيار مقرا ليكون مركزا لصيانة الأطراف الصناعية بمدخل قرية القصر، بدلا من معانة السفر إلى القاهرة لصيانة الأطراف الصناعية وتخصيص 3500 م2 في قرية أبو لهو لإقامة مركز للصناعات الصغيرة لحساب مصابي الألغام بتكلفة 2 مليون جنيه.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى