اخر الأخبار

محافظ قنا: ننسق مع البنك الدولي لتطوير البنية التحتية للمدن الصناعية وإنشاء مجمع خدمات للمستثمرين

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن هناك خطوات جار اتخاذها مع البنك الدولي لتطوير البنية التحتية للمدن الصناعية بالمحافظة، وتم تخصيص قطعة أرض لهيئة الاستثمار لإنشاء مجمع خدمات للمستثمرين بالمحافظة، تفعيلا لمبدأ الشباك الواحد وتسهيلا علي المستثمرين في إنهاء إجراءات الترخيص الخاصة بهم.

وأضاف الهجان، في بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم دراسة تخصيص قطعة أرض بالمنطقة لإقامة مجمع من الورش الفنية لتقديم خدمة الصيانة وتصليح الأعطال التي قد تطرأ على المنشآت الصناعية بمنطقة قفط الصناعية.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ الميدانية للمنطقة الصناعية بقفط، التي التقى خلالها بمستثمري المنطقة لمناقشة أهم المشكلات التي تواجههم والعمل علي وضع آلية لتذليلها، بحضور المهندس سيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، والمهندس عادل ناجي، وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة، والمهندسة فاطمة إبراهيم، مديرة منطقة قفط الصناعية، بالإضافة إلى عدد كبير من المستثمرين وأصحاب الشركات بالمنطقة.

وخلال اللقاء طالب الهجان مجموعة المستثمرين بتفويض عدد منهم لحضور اجتماعات مجلس إدارة المناطق الصناعية للاطلاع على ما يستجد من أحداث وما يتخذ من قرارات في ملفي الصناعة والاستثمار بالمحافظة، كما أوصى الهجان التنفيذيين بتسهيل الإجراءات الخاصة بتوصيل المرافق، للتشجيع علي العمل ولدفع عجلة الاستثمار بالمحافظة.

واختتم محافظ قنا زيارته للمنطقة بتفقد مشروع إنشاء مجمع مصانع الطاقة المتجددة، (مصنع تجميع الألواح الشمسية، مصنع لإنتاج الزجاج الشمسي، مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية، مصنع لإنتاج سخانات المياه الشمسية، المقام على مساحة 5.5 فدان، وبتكلفة مالية تقدر بحوالي 370 مليون جنيه، ويتبع شركة إ يه آرأي جروب للطاقة المتجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى