اخر الأخبارتقارير

في اليوم الأول لإعادة انتخابات مقعد “عكاشة”| إقبال ضعيف في المدن وكثير بالقرى

أغلقت لجان الاقتراع بجميع قرى ومدينتي طلخا ونبروه، اليوم الأربعاء، أبوابها في التاسعة مساءًا، خلال اليوم الأول من إجراء مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية على المقعد الخالي بالدائرة بعد سقوط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان، وسط إقبال ضعيف من قبل المواطنين على 65 مركزًا انتخابيًا بالدائرة والذين ضموا 174 لجنة فرعية.

وقال هاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة طلخا، إن الانتخابات باليوم الأول للإعادة بدائرة طلخا تسير بشكل منتظم دون أي مشكلات، وإن نسبة المشاركة خلال اليوم الأول بمركز طلخا التي تتبع للدائرة الرابعة بالدقهلية ضعيفة إلى حد ما.

وأضاف هاشم في تصريحات لـ”ولاد البلد” أنه تم التنسيق مع رجال القوات والمسلحة والشرطة والحماية المدنية لتأمين المقار الانتخابية، وتوفير جميع السبل والراحة للقضاة والمستشارين، بالإضافة إلى توفير المولدات الكهربائية البديلة تحسبًا لأي ظروف وطوارئ تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وتم تجهيز اللجنة العامة بنادي طلخا الرياضي، لمتابعة أعمال الفرز والتجميع خلال الانتهاء من اليوم الثاني للانتخابات.

وقال أحد المستشارين بأعضاء اللجنة العامة للانتخابات بدائرة طلخا، إنه تم غلق جميع اللجان الفرعية بالدائرة في موعدها التاسعة مساءًا، بالإضافة إلى تشميع الصناديق بالشمع الأحمر، والتأكد من ذلك مع عمل محاضر غلق للصناديق، حتى يتم افتتاحها خلال اليوم الثاني للانتخابات، غدًا الخميس.

وقال المستشار الدكتور حسن السيد حسن، رئيس اللجنة الفرعية رقم 7 بدائرة طلخا بمدرسة أحمد حسن الزيات، إن لجنة مدرسة أحمد حسن الزيات من اللجان الرئيسية والمهمة بدائرة طلخا وبها 2900 صوت، وأن نسب المشاركة خلال اليوم الأول ضعيفة جدًا وبلغت نحو 1 % فقط.

وأضاف حسن أن المشاركة بذلك ضعيفة جدًا وهو ما يرجع إلى عدم اهتمام الناخبين بالتصويت على المقعد الحالي، ولكن هناك لجان مسقط رأس المرشحين وصلت فيها الأصوات أكثر من 500 صوت خلال اليوم الأول فقط.

بينما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، عن انتظام العمل في كافة اللجان الانتخابية الفرعية بالدائرة، وأنها تسير بانتظام شديد، ولم تتلقى أي شكاوى نهائيًا من المرشحين، وأن اللجان فتحت أبوابها لاستقبال جمهور الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في مواعيدها الرسمية.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية في دائرة طلخا ونبروه 412 ألف و507 ناخبين، كما بلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، إضافه إلى لجنة عامة واحدة.

وتستمر مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية الحالية حتى مساء اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، وتشهد تنافس من اللواء جمال عبدالظاهر، ومحمد الشوري، ليأتى بديلا على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، بعدما أسقط البرلمان عضويته على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي وتصاعد الغضب الشعبي ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى