اخر الأخبارتقارير

فتح اللجان الانتخابية لجولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لاختيار بديل عكاشة

فتحت لجان الاقتراع بدائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، أبوابها للتصويت في مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية على المقعد الخالي بالدائرة بعد إسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة من البرلمان، وسط إقبال ضعيف من المواطنين على 65 مركزًا انتخابيًا بالدائرة، ضمت 174 لجنة فرعية، للإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الأول من مرحلة الإعادة.

وقال مصدر بمجلس مدينة طلخا، إن انتخابات مع بداية اليوم الأول بطلخا تسير بشكل منتظم دون أي مشكلات، وأن نسبة المشاركة خلال الساعة الأولى، ضعيفة إلى حد ما بسبب موجة الحراراة، متوقعا زيادتها مع منتصف اليوم.

وأضاف المصدر، أنه تم توفير المولدات الكهربائية البديلة تحسبًا لأي ظروف وطوارئ تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وتم تجهيز اللجنة العامة بنادي طلخا الرياضي، لمتابعة أعمال الفرز والتجميع خلال الانتهاء من اليوم الثاني للانتخابات.

وقال مستشار باللجنة العامة بطلخا، إن الانتخابات تسير بشكل منتظم على مستوى مركزي طلخا ونبروه دون أي مشكلات، ولم تتلقى اللجنة أي شكاوى حتى الآن من الناخبين أو أنصار المرشحين.

وقال مصدر بمجلس مدينة نبروه، إن اللجان الانتخابية تسير بشكل منظم دون وجود أي مشكلات بمركز نبروه، وأن هناك إقبال ملحوظ على بعض القرى والأرياف، وأن جميع المسؤولين التنفيذيين يقفون على مسافة واحدة من المرشحين المتنافسين.

واتنشرت قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات المسلحة حول مقار اللجان الانتخابية بشكل مكثف لتأمين الانتخابات والناخبين، وانتشرت قوات الدفاع المدني بجانب اللجان لتمشيطها بحثا عن أي مواد متفجرة من عدمه.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية في دائرة طلخا ونبروه 412 ألف و507 ناخبين، كما بلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، إضافه إلى لجنة عامة واحدة.

وتستمر مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية الحالية حتى مساء اليوم، وغدا الخميس، وتشهد تنافس من اللواء جمال عبدالظاهر، ومحمد الشورى، ليأتي بديلا على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، بعدما أسقط البرلمان عضويته على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي وتصاعد الغضب الشعبي ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى