اخر الأخبارتقارير

بعد وصوله 400 جنيه للجرام.. انعدام الإقبال على محال الذهب بقنا

قنا- أسماء حجاجي، محمد عبدالله

يشكو تجار الذهب بقنا من انعدام إقبال المواطنين على محالهم التجارية، بعد ارتفاع أسعار الذهب تزامنًا مع ارتفاع سعر الدولار في البورصة المصرية، حيث سجل متوسط سعر الذهب، اليوم الأربعاء، 355.61 جنيها لعيار 24، و311.16 جنيها لعيار 21.

فيما تتباين أسعار جرامات الذهب للعيار 21 بين تجار قنا، حيث يتراوح سعر الجرام من 340 جنيها إلى 350 جنيها.

يقول هاني غايث، تاجر مجوهرات، إن سعر الجرام وصل إلى 400 جنيه منذ أسبوع، أما الآن فيبلغ 360 جنيها لعيار 21، ورغم انخفاضه لا زال الإقبال منعدما، مرجعا سبب ذلك إلى ارتفاع سعر الدولار، وأنه إذا ارتفع مرة أخرى، فسيرتفع معه الذهب.

صليب أمين، تاجر ذهب، يقول إن الإقبال شبه منعدم بعد ارتفاع سعر الجرام إلى 350 جنيها، ومحال الذهب تعتمد حاليًا على بيع وشراء الذهب القديم والكَسر، لافتا إلى خسارة التجار هذه الفترة، حيث يدفع التاجر من أمواله الخاصة مصروفات وتكلفة المحل دون أي عائد يُذكر.

ويشير نبيل صبري محارب، تاجر ذهب، إلى أنه خلال فترة عمله بهذه التجارة، التي بلغت 45 عاما، لم يشهد الذهب هذا الارتفاع قط، ولم تحدث حالة الركود بالسوق إلا مرات قليلة لا تُذكر، ولكن منذ بداية هذا العام وارتفاع الدولار بدأت نسبة الإقبال تقل وبلغت 10% في البداية، أما الآن فالإقبال صفر.

ويتوقع مايكل صموئيل، تاجر ذهب، ارتفاع سعر جرام الذهب مرة أخرى، كما ارتفع سابقًا حيث وصل سعره من أسبوعين إلى 380 جنيها، مشيرًا إلى لجوء المواطنين إلى البيع الآن، للاستفادة من غلاء سعره، لكن لا أحد يُقبل على الشراء.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى