اخر الأخبارتقاريرصورفيديوفيديو و صورة

فيديو وصور| انطلاق مؤتمر “دعم مجتمع الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة” بالفيوم

نظمت شركة ميرلون الفيوم للبترول، ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمر “دعم مجتمع الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة”، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والذي يقام على مدار يوم واحد بقاعة فندق “هيلنان” بأوبرج الفيوم.

وحضر المؤتمر المستشار وائل مكرم، محافظ  الفيوم، واللواء خالد جبرتي، السكرتير العام للمحافظة، وفيلب تيرفورت، مدير مكتب البنك الأوروبي، لإعادة الإعمار والتنمية، وماجد عبد الحليم، نائب مدير عام شركة “ميرلون”، ومجدي طه، رئيس الغرفة التجارية، وعدد من أصحاب المشروعات الصغيرة بالفيوم.

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري، ثم كلمه نائب مدير عام شركة ميرلون، والتي قال فيها إن الشركة تسعى باستمرار  لتقديم خدمات للمحافظة بالتعاون مع البنك الأوربي للمساهمة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى أن الشركة ساهمت العام الماضي في تمويل ودعم مشروعات، خاصة بإعادة إحلال وتجديد وإنشاء مدارس بمراكز وقري المحافظة.

وأضاف أن الشركة تنتج 15 ألف برميل بترول في اليوم من أبار بقرى “سيلا، وكحك، وترسا، و السليين”.

وقال فيلب تيرفورت، إن مدير مكتب البنك، إنه يهتم بتنمية القطاع الخاص في مصر، وخاصة المشروعات الصغيرة بهدف تنمية الاقتصاد بشكل سريع، مشيرًا إلى أن البنك الأوروبي يمول مشروعات في مصر بقيمة 1.7 مليار يورو، موضحًا أن من أكبر المشروعات التي تم تمويلها إنشاء محطة كهرباء بقيمة 180 مليون يورو.

وأكد تيرفورت: ساهمنا في تمويل الآلاف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال البنوك المحلية ولكن دائمًا تقابلنا معوقات من حيث قلة وصول التمويل من خلال البنوك في محافظة الفيوم.

وفي كلمته أشاد محافظ الفيوم، بجهود البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية لدعم المجتمع المحلي بالمحافظة من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في خلق فرص عمل للشباب وارتفاع المستوى المعيشي.

وأكد المحافظ، أن الفيوم ستشهد طفرة في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة، من خلال عدة مشروعات منها تنمية الساحل الشمالي لبحيرة قارون على مساحة 3 آلاف فدان، تتضمن ممشى سياحي وداون تاون بجانب 1150م كشاطئ عام و27 منتجع سياحي.

وتلا ذلك مناقشة بين المتحدثين وصغار رجال الأعمال وأصحاب المشروعات حول المعوقات التي تواجههم وطرق تذليلها.

جدير بالذكر أن البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، مؤسسة تمويلية تنموية وقد قامت بتمويل 33 مشروعًا بتكلفة إجمالية 1,7 مليار يورو منذ بداية عملها بمصر 2012، بهدف تنمية القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى