الأخبارعالمي

أتلتيكو يسعى للثأر من بايرن في دوري الأبطال

تواجه الماكينة الألمانية المتمثلة في بايرن ميونيخ فريق أتلتيكو مدريد الأسباني، الثامنة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء، في العاصمة الأسبانية، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقد حطم بايرن ميونيخ أحلام أتلتيكو مدريد في الفوز بكأس أوروبا 1974 وسيحاول إنهاء أحلامه في التأهل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في ثلاث سنوات في مباراة اليوم.

وكان أتلتيكو مدريد وبفضل انضباط دفاعي كبير وذكاء تكتيكي عال جدًا نجح في إخراج مواطنه برشلونة حامل اللقب في الدور السابق، ليكرر انجازه على الفريق الكاتالوني قبل عامين عندما بلغ المباراة النهائية وتقدم فيها على جاره ريال مدريد بهدف نظيف حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يخسر 1-4 بعد التمديد ويفوت إحراز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وستكون مهمة كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مماثلة في مواجهة الفريق البافاري صاحب الهجوم الناري المؤلف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والألماني توماس مولر والبرازيلي دوغلاس كوستا.

ويسعى جوارديولا مدرب أتلتيكو إلى تحقيق الثلاثية: الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا، التي أبرم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي اعتبارًا من الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى