تقارير

8 مايو المقبل| تلقي طلبات تسكين 50 منزلًا بقرية بالكوم الأحمر بفرشوط

طرحت الوحدة المحلية  لقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز فرشوط، شمالي قنا، اليوم الثلاثاء، 50 منزلًا ” بيت ريفي” مكون من طابق واحد بقرية الحاج سلام إحدى قرى الظهير الصحراوي، على أن تبدأ بتلقي الطلبات للراغبين في الفترة من 8 وحتى 19 مايو المقبل.

وأوضح  محمد حسين شيبه، رئيس الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، أن شروط التقديم هي:

1-أن يكون المستفيد من أبناء قرية الحاج سلام الأم، ومقيم بها إقامة دائمة وفقًا لبيانات بطاقة الرقم القومي الصادرة قبل الإعلان، وتقبل طلبات أبناء القرى في نطاق الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، ثم أبناء الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط،لافتًا في حال استيفاء الشروط تكون الأولوية لأبناء قرية الحاج سلام، ثم الوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، ثم الوحدة المحلية قرية فرشوط.

2- ألا يقل سن المتقدم  وقت فتح باب التقديم عن 21 عامًا، ولا يزيد عن 40 عامًا ميلادي.

3-أن يكون المتقدم متزوجًا، وتكون الأولوية لمن يعول عدد أبناء أكبر.

4- أن تكون مهنة المتقدم فلاح أو مزارع أو حاصل على مؤهل عالي أو متوسط في مجال الزراعة “بكالوريوس زراعة أو دبلوم زراعة”، وما يعادله، وتقبل الطلبات من فئات أخرى على أن تكون الأولوية لهذه الفئات في حال توافر جميع الشروط.

5- على أن يكون قدم الخدمة العسكرية أو أعفي منها.

6- ألا يكون سبق له الانتفاع من أي جهة من جهات التمليك في الأراضي أو المساكن من الدولة والهيئات التي تتصرف في أملاك الدولة.

7- ألا يكون المتقدم من العاملين بالدولة أو القطاع العام أو الشركات والهيئات المملوكة للدولة، وفي حالة مخالفة هذا الشرط يسترد منه البيت الريفي.

8- ألا يملك المتقدم أو زوجته أو أولاده القصر أراضي زراعية أو إيجارًا تزيد عن 6 قراريط، وعن توافر باقي الشروط تكون الأولوية لصاحب الحيازة الأقل.

9- ألا يكون سبق للمتقدم الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية بقضية مخله بالشرف.

10- لا تقبل الطلبات  في حالة الزواج القائم إلا من الزوج، ويسمح للأرامل من النساء في التقدم على نسبة من البيوت، بشرط أن تكون عائلة لأبنائها القصر، ويكون التعاقد باسم الأبناء القصر، مع توافر الشروط السابقة، وعند التساوى في الشروط تكون الأولوية لمن تعول عدد أكبر من الأبناء القصر.

11- سداد مبلغ ألفان جنيه عند التقديم، وتستكمل إلى 5 آلاف جنيه عن وقوع الاختيار على المتقدم، ويسدد باقي ثمن البيت الريفي، مضافًا إليه الفوائد على أقساط شهرية، وفقًا لما تحدده الجهة الممولة والمنفذه للمشروع.

12- لا يجوز من يقع عليه الاختيار لإمتلاك البيت الريفي التصرف فيه سواء بالبيع أو الهبه أو الإيجار أو التنازل أو أي نوع من التصرفات وأن يقيم فيه بنفسه، وفي حالة مخالفة ذلك يكون التعاقد ملغي من تلقاء نفسه دون الحاجة لاتخاذ أي إجراء قضائي وتسترد الجهة الإدارية البيت الريفي جراء المخالفة.

13- يلتزم المستفيد بالموافقة على كافة البنود التي يتضمنها عقد بيع البيت الذي يوقع عليه عند اختياره.

وأضاف شيبه أن التقديم يكون خلال 10 أيام من تاريخ إعلان تلقي الطلبات بمقر الوحدة المحلية لمجلس ومدينة فرشوط، مشيرًا إلى أن المستندات المطلوبة للتقديم هي:

1-صورة من قسيمة الزواج.

2-صورة وأصل من المؤهل الدراسي.

3-صور بطاقة الرقم القومي للزوجين والأصل.

4-صحيفة الحالة الجنائية أو الإيصال.

5-إقرار بعدم العمل  بالقطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الهيئات والشركات المملوكة للدولة.

6-إقرار من المتقدم بحالة الاجتماعية ودخل الأسرة ووصف السكن ويكون مسؤول قانونيًا عن أي بيانات تخالف ذلك.

7-شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

8-شهادة إداريية تفيد بأن المتقدم لم يسبق له الانتفاع من أي جهة من جهات تمليك الأراضي الزراعية أو المساكن من الدولة أو الهيئات التي تتصرف في أملاك الدولة.

9- شهادة من الإدارة الزراعية تفيد بموقف الحيازة  الزراعية والمهنة “فلاح أو مزارع” .

وأوضح شبه أن لجنة تلقي الطلبات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط هي المنوطة باستلام الأورق، لافتًا لعدم الاستيلام إلا حال استيفاء جميع الطلبات السابقة وفي الموعد المحدد قبل الانتهاء.

وقال شيبه في تصريحات لـ”ولاد البلد”، أنه لا معلومات حول  الجهة الممولة للمشروع بعد لذلك لا نعرف عدد سنوات سداد الاقساط أو نسبة الفائدة عليها لأن الجهة الممولة والمنفذة للمشروع هي التي تحددها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى