اخر الأخبارتقارير

14 ابريل آخر فرصة لتحديث بيانات حاجزي اسكان 2009 بنجع حمادي

قنا – أبو المعارف الحفناوي:

قررت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إعطاء فرصة أخيرة لحاجزي اسكان 2009 لتحديث بياناتهم ،تمهيدًا لضمهم غلى الوحدات السكنية الخاصة ببنك الاسكان.

وقال مصدر بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي في تصريحات لـ ” ولاد البلد ” اليوم الأربعاء، إنه تم إعادة السماح لحاجزي اسكان 2009 لتحديث بياناتهم مرة أخرى حتى 14 ابريل الجاري، بعد أن تم غلق باب التحديث في آخر فبراير الماضي، موضحًا أن عدد من تقدموا لحجز الوحدات السكنية في 2009 بلغ 3 لآلاف و 50 مواطنًا، وعدد من حدّثوا بياناتهم حتى الآن قرابة 2800.

وأشار المصدر إلى أن 14 ابريل الحالي هو آخر فرصة لتحديث البيانات، وأن من لم يقوموا بتحديث بياناتهم من حقهم الحصول على مقدم الحجز البالغ 5 آلاف جنيه من الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

وأضاف أنه سيتم تطبيق قرارات الإسكان الجديدة على حاجزي 2009  منها ألا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة وألّا يزيد عن 50 سنة، وأن يكون من محدودي الدخل، موضحًا أن سعر الوحدة 90 مترًا كاملة التشطيب يبلغ قرابة 115 ألف جنيه، تسدد على 20 عامًا بقسط يبدأ من 480 وزيادة سنوية نحو 7%، بحسب الشروط المعلنة من هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أن المتقدم للحجز يسدد 5 آلاف و 100 جنيه، ويدفع 15% من قيمة الوحدة قبل استلامها، وفي حالة تأخر الدفع يتم إلغاء الحجز.

وأوضح  محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، إلى أن الوحدة تلقت إشارة من قبل بضم المتقدمين لحجز وحدات سكنية في 2009 وحتى 30 سبتمبر 2011 (تاريخ انتهاء الدعم المقدم للمشروع القومي) بمشروعات المحافظات ولم يتم التخصيص لهم ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز لمشروع الاسكان الاجتماعي شريطة انطباق الشروط عليهم.

وأضاف أنه تم استبعاد 70 متقدمًا لعدم مطابقتهم شروط السن ولوجود إيصالات باسم الزوج والزوجة تم استبعاد الزوجة من المتقدمين، مطالبًا باقي المتقدمين من العاملين بالحكومة تقديم بيان بالدخل الشهري الحديث 2016 للزوج والزوجة، وصورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة بشرط أن تكون سارية، وسداد مبلغ 100 جنيه في مكتب البريد لحساب بنك التعمير والإسكان بقنا، وغير العاملين بالحكومة تقديم الموقف التأميني، وشهادة بالدخل من المحاسب القانوني، وصورة بطاقة الزوج والزوجة بشرط أن تكون سارية، وسداد مبلغ 100 جنيه في مكتب البريد لحساب بنك التعمير والإسكان بقنا.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل المتقدمين البالغ عددهم 3 آلاف و50 من إسكان 2009 بعد استيفاء الأوراق لضمهم لمشروع الوحدات السكنية الخاصة ببنك الإسكان والتعمير فور فتح باب الحجز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى