الأخبارمحلي

“فيفا” يهدد بتجميد النشاط الكروي في مصر

أعلن مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام عن تلقيهم خطاب رسمي من منظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يهدد فيه بتجميد النشاط الكروي في مصر إذا تم تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان انتخابات مجلس الإدارة وما ترتب عليها وبالتالي استبعاد المجلس الحالي برئاسة جمال علام، باعتبار أن ذلك يعد تدخلا حكوميا في الشؤون الداخلية لاتحاد الكرة.

وجاء خطاب الاتحاد الدولي ردًا على خطاب الاتحاد المصري لـ فيفا الأربعاء الماضي، والذي أوضح التطورات التي حدثت من لجأوا بعض الأشخاص إلى القضاء للطعن في صحة انتخابات اتحاد الكرة وصدر حكم ببطلان الانتخابات وسرعان ما تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم باستئناف ضد الحكم الصادر مؤكد أنه مازال مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم المنتخب في 2012 يمارس مهامه ويتخذ قراراته باستقلالية تامة حتى الآن، مبينًا أنه سيوافي الاتحاد الدولي المستجدات.

وجاء رد الاتحاد الدولي بعدها بـ48 ساعة من إرساله يحذر من تنفيذ حكم المحكمة ونص الخطاب الذي حمل توقيع ماركو فيليجر نائب الأمين العام للاتحاد الدولي مؤكدا أن كل الاتحادات الوطنية يجب أن تقوم بإدارة شؤونها باستقلالية تامة وبدون تدخل من طرف ثالث.

وأوضح البيان أن تطبيق حكم الحكمة سيعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للاتحاد المصري وسيتم تقديم القضية إلى أعلى السلطات في فيفا للنظر في العقوبة والتي تشمل إيقاف الاتحاد المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى