اخر الأخبارتقارير

غدًا.. بدء مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية على اختيار بديل “عكاشة”

تبدأ مرحلة الإعادة للانتخابات التكميلية على المقعد الخالي بدائرة طلخا ونبروه، بمحافظة الدقهلية، في التاسعة صباح غد الأربعاء، بعد سقوط عضوية توفيق عكاشة من مجلس النواب.

ويتنافس في مرحلة الإعادة اللواء جمال عبدالظاهر الذي حصل على المركز الأول في انتخابات المرحلة الأولى بنسبة أصوات بلغت 14424، ومحمد الشورى الذي حصل على المركز الثاني بنسبة أصوات بلغت 13317 صوتًا.

وقال سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة طلخا، في تصريح خاص لـ”ولاد البلد”، إنه جرى تجهيز جميع المدارس بمركز طلخا الموجود بها لجان انتخابية، وتوفير مقاعد داخلها لكبار السن.

وأضاف الفرماوي أنه جرى التنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة والحماية المدنية؛ لتأمين المقار الانتخابية، وتوفير جميع السبل والراحة للقضاة والمستشارين، بالإضافة إلى توفير المولدات الكهربائية البديلة تحسبًا لأي ظروف وطوارئ تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي، فضلًا عن تجهيز اللجنة العامة بنادي طلخا الرياضي، لمتابعة أعمال الفرز والتجميع خلال الانتهاء من اليوم الثاني للانتخابات.

وأشار مصدر مسؤول بمجلس مدينة طلخا، لـ”ولاد البلد”، إن رئاسة المركز انتهت من جميع الإجراءات التنفيذية والتحضيرية لإجراء مرحلة إعادة الانتخابات على المقعد الحالي، بتجهيز غرفة عمليات رئيسية برئاسة المركز لمتابعة الانتخابات أولًا بأول.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية في دائرة طلخا ونبروه 412 ألف و507 ناخبين، كما بلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، إضافه إلى لجنة عامة واحدة.

وتستمر مرحلة إعادة الانتخابات التكميلية الحالية ليومين، الأربعاء والخميس المقبلين، وتشهد تنافس من اللواء جمال عبدالظاهر، ومحمد الشوري، ليأتى بديلا على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، بعدما أسقط البرلمان عضويته على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي وتصاعد الغضب الشعبي ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى